بعد استقبال مشابه لمختار " أوسيتيا الفوقا " .. مختار " الخربة " يستقبل مختار " تخريمة أبخازيا " بحفاوة ( فيديو )

٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ 4296 المشاهدات
اعلانات




استقبل بشار الأسد، الثلاثاء، راؤول خادجيمبا، رئيس جمهورية أبخازيا الذي يقوم بزيارة لسوريا تستمر أربعة أيام.

ووفق ما ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" فقد عقد بشار وخادجيمبا "جلسة مباحثات موسعة تم خلالها التأكيد على أن هذه الزيارة تشكل أساساً لتطوير العلاقات الثنائية بما يلبي مصالح البلدين والشعبين الصديقين".

وهنأ بشار خادجيمبا "بالذكرى العاشرة لاستقلال أبخازيا وأكد أهمية أن يترافق اتفاق الجانبين في المواقف السياسية مع تفعيل وتعزيز العلاقات الإقتصادية والاجتماعية والثقافية مشيرا إلى أن الاتفاقيات التي سيتم توقيعها خلال هذه الزيارة تشكل قاعدة لبناء علاقات متينة على مختلف الأصعدة" بحسب الوكالة.

ووفق المصدر ذاته، فقد أعرب الرئيس خادجيمبا عن "شكره وتقديره الكبيرين لقرار سورية الشجاع بالاعتراف بسيادة أبخازيا واستقلالها وجدد وقوف بلاده وتضامنها مع الشعب السوري وقيادته في مواجهة الإرهاب الذي يتعرض له معرباً عن ثقته بقدرة السوريين على استعادة الأمن والأمان وإلحاق الهزيمة بكل من لا يريد السلام في سورية".

وفي ختام المباحثات وقع الطرفان "معاهدة الصداقة والتعاون بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية أبخازيا".

واحتفت وسائل الإعلام الرسمية بزيارة خادجيمبا التابع لروسيا والذي يرأس أرضاً جورجية لا يعترف بكونها جمهورية مستقلة سوى روسيا ونيكاراغوا وفنزويلا وناورو و "سوريا الأسد".

ويبلغ عدد سكان أبخازيا حوالي 245 ألف نسمة.

وتتشابه هذه الزيارة مع أخرى قام بها أناتولي بيبيلوف رئيس أوسيتيا الجنوبية في تموز الماضي.

ويرأس بيبيلوف أرضاً جورجية محتلة من روسيا، ولا يعترف بكونها جمهورية سوى روسيا وفنزويلا ونيكاراغوا وناورو وتوفالو و "سوريا الأسد"، ويبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف نسمة.


اعلانات
اعلانات