الأرجنتين : ركاب طائرة ينجون من الموت بعد سقوطها المروع ( فيديو )

17 فبراير 2019 1357 المشاهدات
اعلانات
نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مقطع فيديو مروعًا يرصد لحظة هبوط طائرة هليكوبتر اضطراريًا لحدوث خطأ بها، وفي لحظة الهبوط فقد الطيار السيطرة فتتدحرجت الطائرة لتميل على أحد جانبيها مما تسبب في تحطمها.

كانت الطائرة تقل سائحين أمريكيين في جولة بانورامية لمنطقة في الأرجنتين، عندما لاحظ الطيار والتر كيروغا، الذي يعمل في هذا المجال منذ 20عامًا، أن هناك خطأ ما وقرر القيام بهبوط طارئ.

وكما رصد مقطع الفيديو كانت اللحظة المروعة عندما هبطت طائرة هليكوبتر سياحية اضطراريًا، في قرية دي أوكو في توبونجاتو بالأرجنتين، حيث فقد الطيار سيطرته عليها، لتسقط الطائرة أرضا وتميل على جانبها الأيمن.

ووفق ما ذكرت صحيفة "القدس العربي"، يبدو أن “كيروغا” فقد السيطرة لتسقط الطائرة الهليكوبتر فجأة على الأرض وتحطمت أجزاء منها، مما أفقدها الاتصال بمطار فرانسيسكو جابريلي، والذي استدعى العاملون به خدمات الطوارئ على الفور للبحث بالقرب من مزرعة سان أنطونيو التي اختفت بجوارها الطائرة.

وصل رجال الإطفاء وضباط الحماية المدنية وطائرة مروحية تابعة للشرطة على الفور إلى مكان الحادث، حيث تم إنقاذ الطيار والسائحين اللذين كانا برفقته، ولم يصب أي منهم بأذى، لينجو من الموت بأعجوبة.

وقال “كيروغا” إن الكثير من الضرر لحق بالطائرة والتي يبدو أنها لن تكون ملائمة للإصلاح، موضحًا أنه ليس أول طيار يتعرض لحادث ولن يكون الأخير، كما أن ما تعرض له يمكن أن يحدث لأي شخص خلال ذهابه لعمله.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن الطائرة عانت من عطل ميكانيكي أثر على رادار الجي بي إس، مما تسبب في انقطاع تواصلها مع برج المراقبة.
اعلانات
اعلانات