تركيا : الشرطة تبحث عن مهربين سرقوا يختاً فاخراً لتهريب لاجئين سوريين إلى اليونان ! ( فيديو )

٢٢ أغسطس ٢٠١٨ 4033 المشاهدات
اعلانات

تبحث الشرطة التركية عن مهربي بشر، أقدموا على سرقة يخت سياحي فاخر، من رجل أعمال تركي، في مدينة بودروم، غربي تركيا، بغية نقل لاجئين سوريين على متنه إلى الجزر اليونانية.

وقالت وكالة "إخلاص" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رجل الأعمال "أوزغور أكيلديز" أقدم على شراء يخت فاخر بطول 8.5 متراً، بغية قضاء العطلة على شاطئ البحر، في قرية "هبيل"، إلا أنه تعرض للسرقة من قبل مجهولين ليلاً، على الرغم من الاحتياطات الأمنية المتخذة من قبل الفنادق والمجمعات السياحية في المنطقة.

وأضافت الوكالة، أن أوزغور قرر صباحاً القيام برحلة على متن اليخت برفقة عائلته، ليتفاجئوا باختفائه، حيث قام بتفقد تسجيلات كاميرات المراقبة المنتشرة، وشاهد كيف تمكن اثنان من إبعاد اليخت عن الشاطئ دون تشغيل محركه، حيث تقدم ببلاغ إلى مكتب المدعي العام، علم بعده بأن مهربين استخدموا قاربه لإيصال لاجئين سوريين على متنه إلى الجزر اليونانية.

وتابعت أن فرق خفر السواحل رصدت اليخت المسروق، وحدثت مطاردة بينهما نجح خلالها سائق اليخت بالمناورة والفرار، ليتمكن اللاجئون الذين على متنه من عبور المياه الاقليمية، والوصول إلى الجزر اليونانية.

وتحدث أوزغور قائلاً: "لقد شهدنا صدمة كبيرة، لقد حاول الجميع تقديم المساعدة، لكن ما باليد حيلة، ذهب يختنا ولم تعد تصلنا أية معلومات عنه، عائلتي وأطفالي ينتظرون بفارغ الصبر خبراً عنه".

اعلانات
اعلانات