نائب في حزب العدالة و التنمية يغضب أردوغان بسبب سؤال عن اللاجئين السوريين ( فيديو )

09 أكتوبر 2018 27933 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن أحد نواب حزب العدالة والتنمية أغضب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" باقتراحه تسريع عودة اللاجئين السوريين، وسؤاله عن سبب عودتهم إلى تركيا بعد قضائهم عطلة العيد في سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن النائب طرح سؤاله على أردوغان خلال اجتماع عقده حزب العدالة والتنمية في مقاطعة "كيزلجاهامام"، بالعاصمة التركية أنقرة، حيث قال: "ينبغي تسريع عملية العودة (عودة اللاجئين السوريين)، إنهم يتسببون بمشاكل جدية وخطيرة في بعض المناطق، لماذا يعودون إلى تركيا طالما أنهم يتمكنون من الذهاب خلال عطلة العيد لقضاء الإجازة داخل سوريا؟".

وأضافت الوكالة أن السؤال أثار غضب الرئيس التركي أردوغان، حيث طلب عدم النظر إلى قضية السوريين من جانب واحد، مضيفاً: "هم أيضاً لديهم ما يقدموه لنا (ما ينفعونا به)، نهجنا نهج المهاجرين والأنصار، ونستضيف 3.5 مليون إنسان، لو كنا بوضع مشابه لوضعهم ماذا كنا بفاعلين؟".

وأردف أردوغان: "لقد حزنت لوجود مثل هذا التفكير (بين نواب الحزب)، فهو لا يليق بنهج الأنصار".

وفيما يتعلق بسؤال النائب عن سبب عودة السوريين بعد قضائهم إجازة العيد في سوريا، أجاب أردوغان: "لا يوجد قصف خلال العيد، لذلك يذهبون لرؤية أوطانهم وأعشاشهم (منازلهم)، ويبقى بعضهم هناك أيضاً، إذ يُسمح لهم بالبقاء".

اعلانات
اعلانات