يورونيوز : اللاجئون السوريون .. رحلة المعاناة الصعبة إلى إيرلندا ( فيديو )

١٦ فبراير ٢٠١٨ 1540 المشاهدات
اعلانات

بليفاديا، شمال غرب أثينا، التقت يورونيوز في أبريل 2017 عائلة حنان والتي قدمت من إدلب في سوريا حيث عبروا تركيا قبل الوصول إلى اليونان.

وبعد 9 أشهر من إقامة العائلة في مخيم للاجئين، تمكنت العائلة أخيرا من الحصول على مسكنهم الخاص بها حيث تقدموا بطلب للانضمام إلى البرنامج الأوروبي لنقل طالبي اللجوء. بالنسبة إلى حنان وعائلتها كان الأمر بالنسبة للعائلة طوق نجاة .

"كنا نعيش جميعنا داخل خيمة، خيمة صغيرة، كانت مبللة خلال فصل الشتاء، كان من الصعب حقا العيش في الداخل لا أستطيع أن أنسى تلك اللحظات".

"ننعم اليوم بحياة طبيعية تماما كأي شخص، آخر، كل شيء على ما يرام هنا، وأطفالي يذهبون إلى المدرسة، ولدي منزل، ومطبخ، أستطيع الاستحمام، ويمكن القول إنني أعيش حياة طبيعية . "

يوسف يبلغ من العمر 44 عاما. في إدلب كان يدير شركة للألبان. كان مصنعه يوظف أكثر من 40 عاملا وبمجرد وصوله إلى اليونان، قال إنه يريد الانتقال إلى أيرلندا مع زوجته وأطفاله الأربعة.

"لدي أصدقاء في أيرلندا، ساعدوني في الوصول إلى هناك، لدي إذن من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للذهاب إلى أيرلندا. لا أعرف متى يمكننا المغادرة، لقد طرق سمعي أن الأمر قد يستغرق شهرين أو ثلاثة أشهر ".

اعلانات
اعلانات