مظلي يصطدم بعمود للإنارة بدلاً من الهبوط أمام منصة فيها ملك إسبانيا و زوجته ( فيديو )

١٥ أكتوبر ٢٠١٩ 805 المشاهدات
اعلانات

بينما كان ملك إسبانيا فيليب السادس يتابع مراسم الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده، تعرض مظلي لموقف محرج عندما اصطدم بعمود للإنارة بينما كان يحاول الهبوط أمام الملك.

وصوّرت عدسات الكاميرات لحظة ارتطام المظلي الذي كان يحمل علماً كبيراً لإسبانيا، في العاصمة مدريد.

وبينما كان يصفق الجمهور للمظلي أثناء هبوطه، اصطدم بالعمود لتتعالى أصوات التعجب من الجمهور، وبقي المظلي معلقاً لبعض الوقت فيما كان ينبغي عليه أن يحط أمام المنصة الرسمية التي جلس عليها الملك فيليبي وزوجته ليتيثيا وابنتاهما الذين صفقوا دعماً له.

وقالت وزارة الدفاع الإسبانية إن العسكري الذي سبق له أن قام بـ600 قفزة بالمظلة لم يصب في الحادث.

وبحسب موقع "عربي بوست"، شاركت أكثر من 150 آلية و4200 عسكري من الحرس المدني والقوى الأمنية في العرض العسكري البري، في حين حلّقت 76 طائرة فوق جادة باسيو دي لا كاستييانا في مدريد على ما أوضحت الوزارة.

وتحتفل إسبانيا في 12 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام باليوم الوطني، وهو اليوم الذي وصل فيه كريستوف كولومبوس إلى العالم الجديد وتم اختياره يوماً وطنيا لإسبانيا عام 1987.

وشهدت احتفالات العيد الوطني بإسبانيا خروج مظاهرات لعشرات الآلاف في كاتالونيا، الذين يرغبون ببقاء منطقتهم جزءاً من إسبانيا، ونظموا مسيرة احتجاجية في شوارع برشلونة ضد زعمائهم الذين سعوا إلى تحقيق استقلال كاتالونيا العام الماضي.

وسار المتظاهرون في شوارع برشلونة وهم يلوحون بالأعلام الإسبانية والكاتالونية ويهتفون لملك إسبانيا، وقال منظمو المسيرة إن 300 ألف شاركوا فيها فيما قدرت الشرطة البلدية عدد المتظاهرين بـ65 ألفاً.

ويواجه 16 قيادياً انفصالياً كاتالونياً، بينهم كارليس بوتشيمون رئيس إقليم كاتالونيا الذي يعيش في منفى اختياري في بلجيكا، المحاكمة لدورهم في المحاولة الانفصالية، ومن المتوقع أن تبدأ المحاكمة أوائل عام 2020.

 

اعلانات
اعلانات