ألمانيا : تعرف على الفرق بين المساعدات المقدمة للاجئين و مساعدات العاطلين عن العمل ( فيديو )

١٧ أبريل ٢٠١٨ 11019 المشاهدات
اعلانات



ينظم قانون إعانة طالبي اللجوء، ما يحق لطالب اللجوء الحصول عليه، بينما يحصل العاطلون عن العمل، على مستحقاتهم، وفقاً لقانون دعم العاطلين عن العمل "هارتس ٤".

ووضحت محطة ألمانيا الثانية "ZDF"، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، الفرق بين مستحقات طالبي اللجوء، ومستحقات العاطلين عن العمل.

وقالت إن من يصل إلى ألمانيا يحصل على مصروف جيبي، وأشياء أخرى، تتجاوز قيمتها ٢٠٠ يورو.

ففي مراكز الاستقبال اﻷولية، يحصل البالغون غير المتزوجين، على مبلغ ١٣٥ يورو شهرياً، عدا عن الطعام واللباس وحاجات الحياة اليومية، والتي يتم الحصول عليها نقداً، أو على شكل قسائم شراء.

وهذا المبلغ يبقى سارياً، إلى حين نقل اللاجئ إلى نزل للاجئين، حيث يتلقى البالغ غير المتزوج ٣٥٤ يورو شهرياً.

أما الأسرة المكونة من زوج وزوجة، فيحصل كل واحد منهما ٣١٨ يورو شهرياً، وللطفل الأول ٢١٤ يورو، وإذا تجاوز عمر الطفل السادسة، ولم ييلغ 14 عاما، يحصل على ٢٤٢ يورو.

ويحصل كل مراهق، بين ١٥ و18 عاماً، على ٢٧٦ يورو.

وبالمقارنة بين مستحقات طالب اللجوء، وبين مستحقات الخاضعين لقانون دعم العاطلين عن العمل "هارتس ٤"، فيحصل كل واحد من هؤلاء الأخيرين، من غير المتزوجين، على ٤١٦ يورو شهرياً.

وتحصل الأسرة المكون من زوج وزوجة، على 374 يورو شهرياً، وللطفل الصغير ٢٤٠ يورو، وللطفل الذي تجاوز الستة أعوام، ولم يتعدى 14 عاماً، ٢٩٦ يورو.

ويحصل كل مراهق، بين ١٥ و18 عاماً، على 316 يورو.

وكنتيجة: تحصل أسرة اللاجئ على مبلغ (١368 يورو)، أقل بـ ٢٣٢ يورو، عن أسرة الخاضعين لقانون دعم العاطلين عن العمل (١٦٠٠ يورو)، ومبرر ذلك، هو توفر الكثير من أغراض الحياة اليومية، في نزل اللاجئين، بالإضافة إلى أنه لا يتوجب عليهم دفع إيجار السكن والتدفئة، أما الخاضعون لقانون دعم العاطلين عن العمل، فإن مكتب الضمان الاجتماعي هو من يتكفل بهذه الأجور.

وفي كل الأحوال، فإن طالب اللجوء الذي يحصل على موافقة على طلبه، أي على إقامة اللجوء، أو الحماية الثانوية، يصبح خاضعاً لقانون دعم العاطلين عن العمل "هارتس ٤"، في حال كان عاطلاً عن العمل.
اعلانات
اعلانات