عملية إنزال أمريكية مثيرة للجدل في مناطق سيطرة الوحدات الكردية .. هل اعتقلت أمريكا قيادياً كبيراً في " داعش " أم استعادت أحد عملائها ؟ ! ( فيديو )

١٨ مايو ٢٠١٨ 3704 المشاهدات
اعلانات



قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إنه حصل على "معلومات تفيد بأن "التحالف الدولي نفذ عملية إنزال في قرية حدودية بمنطقة البحرة الخاتونية التابعة لبلدة الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي".

وأضاف المرصد، الخميس، أن "عملية الإنزال جرت خلال الساعات الـ 24 الفائتة، إذ نفذت طائرات تابعة للتحالف عملية إنزال بالتزامن مع محاصرة قوات برية تابعة للتحالف ولقوات سوريا الديمقراطية، لمنزل داخل القرية، واستمرت العملية لوقت قصير، جرى على إثرها اقتياد شخص من داخل المنزل".

وفي تصريح تلفزيوني، قال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إنه لا يعلم "إن كان الشخص الذي اعتقل، قد اعتقل حقاً، أو أنه منذ البدالية عميل للتحالف الدولي كالكثير من قادة تنظيم داعش الذين تم نقلهم عبر طائرات مروحية أمريكية.

وأضاف عبد الرحمن: "ما يثير الشكوك أكثر هو أن عملية الإعتقال جرت في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وليس هناك أي تواجد لعناصر تنظيم داعش".

وختم: "لا نعلم ما اذا كان القيادي الذي تم الحديث عنه قد وصل لتلك المنطقة للتواري من هجمات التحالف أم أنه قصد تلك المنطقة بالتخطيط والتنسيق مع قوات التحالف، لا يمكن الجزم حتى اللحظة لكن هناك العديد من اشارات الإستفهام حول تلك العملية".


اعلانات
اعلانات