مسؤولون أمريكيون و وزير سعودي يجتمعان في حقل العمر النفطي بسوريا ! ( صور )

١٤ يونيو ٢٠١٩ 2175 المشاهدات
اعلانات


قالت قناة الجزيرة، الجمعة، إن وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان التقى وجهاء في العشائر العربية والكردية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا بهدف تقديم دعم إضافي لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

وذكرت مصادر القناة أن السبهان التقى ممثلين عن عشائر عربية ومسؤولين في المجلس المدني لدير الزور وقياديين في "قوات سوريا الديمقراطية" التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، وذلك في القاعدة الأميركية داخل حقل العمر النفطي بريف دير الزور، حيث حضر اللقاء جويل رابيون نائب وزير الخارجية الأميركي والسفير وليام روبياك.

وقال الممثل السياسي لتجمع أحرار الشرقية التابع للمعارضة السورية زياد الخلف إن "السبهان جاء لينقذ حلفاءه في سوريا الممثلين بقوات سوريا الديمقراطية بعد موجة المظاهرات التي شهدتها مناطق سيطرتها في ريف دير الزور".

وأضاف الخلف، بحسب ما نقلت عنه القناة، أن المسؤول السعودي قدم مبالغ مالية إلى ممثلين عن العشائر في المنطقة، لإقناعهم بدعم نفوذ "قوات سوريا الديمقراطية".

وكان السبهان زار ريف الرقة في تشرين الأول 2017، والتقى وجهاء من المنطقة وأعضاء من المجالس المحلية التابعة للقوات الكردية برفقة المبعوث الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، حيث قدم الدعم لـ"قوات سوريا الديمقراطية".


اعلانات
اعلانات