إليسا : لا أستطيع الإنجاب بسبب المرض .. و شقيقتي مصابة بسرطان الثدي ( فيديو )

١٠ ديسمبر ٢٠١٨ 933 المشاهدات
اعلانات
كشفت اللبنانية إليسا إصابة شقيقتها بمرض سرطان الثدي وذلك بعد أشهر من إعلان المغنية عن تعافيها من المرض الخبيث ذاته بعد معاناتها لسنوات.

وخلال حضور ندوة "نساء في الخطوط الأمامية" بالأردن، تحدّثت إليسا لأول مرة عن إصابة شقيقتها بعدما كانت قد لمّحت سابقاً إلى أن قريبة لها مصابة هي الأخرى بسرطان الثدي وتتلقى العلاج.

وأضافت خلال حديثها بالندوة أنّ الطبيب بعدما علم بمرض شقيقتها طلب منها أن تجرى فحصاً جينياً لمعرفة إن كان السرطان وراثياً في العائلة، وظهر أنه ليس كذلك.

وقالت إليسا: "أنا أقول ذلك لأوضح مدى تفشي السرطان".

وعلى الرغم من أنّ عيني المغنية اللبنانية أدمعتا خلال الحديث، إلا أنها رفضت تحويل الموضوع دراما وقالت إنها تقوم بالتوعية لا أكثر.

وأوضحت إليسا أنّ شقيقتها خضعت للعلاج الكيميائي، لأنها كانت في مرحلة متقدّمة، وبدأت تتعافى ولكن لديها رحلة طويلة مع العلاج.

وفي السياق نفسه، كشفت إليسا للإعلامي اللبناني الذي كان يقدّم الندوة زافين، أنها لا تستطيع الإنجاب بسبب العلاج الذي تتلقاه، مؤكّدة أنها في حال تزوّجت ستتبنى طفلاً.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها المغنية اللبنانية في حملة توعوية ضد مرض سرطان الثدي، حيث قادت إليسا عبر أغنيتها "إلى كل اللي بحبوني" حملة سابقة شجعت السيدات فيها على الكشف المبكر عن المرض؛ وذلك لزيادة فرص النجاة منه.

وكرم وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي إليسا، في 13 سبتمبر/أيلول 2018، بمقر وزارة الإعلام لدورها في نشر الوعي حول سرطان الثدي في عملها الأخير.

وقالت إليسا في مؤتمر صحافي، عقب حفل التكريم إن الفن بالفعل رسالة، وإنها لم تتوقع هذا الكم الهائل من الحب الذي غمرها بها محبيها.

وأكدت على أن هذا التكريم ليس لها فقط، بل لكل امرأة عاشت ولا تزال تعيش صراعًا يوميًا مع السرطان، وفق ما اورد موقع "عربي بوست"، كما بادرت بتقديم الدعم لوصيفة ملكة جمال لبنان 2016 ميشال حجل، التي كانت بحاجة إلى دعم مادي كبير لكي تكمل العلاج في أميركا ودعت إلى مساندتها.

وكانت إليسا كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي منذ عامين، وذلك في الفيديو الكليب الأخيلا الذي طرحته لأغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني".

وقررت إليسا الحديث عن مرضها خلال الكليب وهو عبارة عن قصة حقيقية لحياتها الشخصية وما عانت منه مع المرض.

وتضمن فيديو أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" محادثات هاتفية سابقة أجرتها إليسا، تحدثت فيها وهي تبكي عن إصابتها بمرض سرطان الثدي.

وقالت إليسا وهي تبكي "حين قلت للدكتور أنني أموت من الوجع، رد علي أنت فتاة مجنونة لديك مرض مميت وانت تتعاملين معه كأنه رشح بسيط وانتهيتي منه في يومين".

وتابعت: "أذهب الى الاستديو ومن بعدها أذهب لتلقي العلاج ومن ثم يكون لدي تصوير حلقة مباشرة".

وأكدت إليسا أنها انتصرت على المرض وكتبت: "أنا تعافيت .. قاومت المرض وغلبته".

لكن الخبر بحد ذاته، شكل صدمة لجمهورها ومحبيها، الذين تفاعلوا معها على الشبكات الاجتماعية بشكل كبير.
اعلانات
اعلانات