حمص : طائرات إسرائيلية تقصف مخازن أسلحة لحزب الله بالقرب من مطار عسكري

25 مايو 2018 9391 المشاهدات
الإعلانات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الخميس، إن "الدفاعات الجوية السورية لعدوان صاروخي خارجي استهدف مطار الضبعة بريف حمص الجنوبي الغربي".

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أنه "تمت معاينة ومشاهدة صواريخ يعتقد أنها تابعة لقوات الدفاع الجوي السوري أطلقتها باتجاه طائرة معادية وتؤكد تحقيق إصابة مباشرة".

وزعمت الوكالة أن "الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ المعادية التي استهدفت المطار فيما سقطت القسم الآخر في الأراضي الزراعية بمحيط المطار".

وقالت أيضاً إن "المطار تعرض للقصف بأربعة صواريخ انطلقت من الأجواء اللبنانية ما أدى إلى اشتعال النيران في حرمه، وقد تمت السيطرة على الحريق الذي لم يؤد إلى وقوع أية خسائر".

 

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ التي أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية على الأرجح استهدفت مستودعات أسلحة لحزب الله قرب مطار الضبعة العسكري.

واضاف مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن “ستة صواريخ أطلقت على مطار الضبعة العسكري والمنطقة المحيطة في الجزء الغربي من محافظة حمص ضربت مخازن أسلحة حزب الله اللبناني”.

وتابع أن “إسرائيل قد تكون أطلقت الصواريخ”.

وقالت مصادر قرب الحدود اللبنانية السورية إن الطائرات كانت تحلق في المجال الجوي اللبناني “وما زال بعضها يحلق، ما يشير الى ضربات أخرى محتملة”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

من جهة أخرى، نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مشاركة قواتها أو قوات “التحالف الدولي” بقصف مطار الضبعة.

ويقع مطار الضبعة العسكري قرب قرية الضبعة شمال شرقي مدينة القصير جنوب غربي حمص التي يبعد عنها نحو 30 كيلومترا، ويتكون من 16 حظيرة ومدرج رئيسي واحد يبلغ طوله نحو 3 كيلومترات، مع ممر مواز بالطول نفسه تقريباً.

الإعلانات
الإعلانات