تركيا : على مدى أربعين عاما .. رسام يفشل ببيع أي من لوحاته ! ( فيديو )

٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ 9803 المشاهدات
اعلانات

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على رسام تركي، لم يتمكن من بيع لوحة واحدة فقط على مدار 40 عاماً، أقام خلالها 5 معارض.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، أن التركي (جانيب جهانغير / 53 عاماً)، المنحدر من محافظة أرضروم، شمال شرقي تركيا، تخرج من قسم الفنون الجميلة بجامعة أتاورك عام 2000، وقام بتدريب مئات الطلبة، وعلى الرغم من أن لوحاته تنال إعجاب غالبية من يراها، إلا أنه لم ينجح ببيع لوحة واحدة فقط خلال 40 عاماً من عمله كرسام.

وأضافت الوكالة أن جهانغير يرسم لوحاته باستخدام الألوان الزيتية والقلم الجاف، كما أنه يتقن فن النحت وحرق الخشب، وتبدأ أسعار لوحاته من 100 ليرة وصولاً إلى 2000 ليرة، يتحدث الرسام التركي عن أحد المواقف التي حدثت معه في أحد معارضه قائلاً: "جاءني أحد طلابي، وطلب مني أن أعرض له لوحته، نظرت إليها ووجدتها ليست مناسبة للعرض، إلا أني لم أرغب بإحزانه فعلقتها، وكانت هي اللوحة الوحيدة التي بيعت في ذلك المعرض".

وعبر الرسام التركي عن حيرته الشديدة حول سبب عدم شراء لوحاته، مؤكداً أن أصدقاءه حريصون على تعليق لوحاته التي قدمها لهم كهدايا في أفضل مكان بالمنزل لإعجابهم بها.

وأشار جهانغير، وهو أب لـ 3 أطفال، إلى أنه يعتمد على راتبه التقاعدي للعيش، وعلى الرغم من تراكم مئات اللوحات لديه إلا أنه لا يفكر مطلقاً بالتخلي عن الفن، مضيفاً: "سأستمر بتدريب الرسامين حتى ولو لم أتمكن من بيع لوحة واحدة".

اعلانات
اعلانات