مصر : حكم بالسجن بحق مذيعة مثيرة للجدل بتهمة " التحريض على الفسق و الفجور " ! ( فيديو )

٠١ نوفمبر ٢٠١٧ 60073 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، إن محكمة مصرية قضت بحسب مذيعة مثيرة للجدل، بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وذكرت صحيفة "الفجر" المصرية، أن "محكمة جنح مصر الجديدة، قضت بحبس المذيعة دعاء سيد صلاح، مقدمة برنامج (دودي شو) على قناة النهار، حضورياً لمدة 3 سنوات وألزمتها بدفع كفالة مالية، وتعويض مدنيا مؤقتا بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك في الجنحة المباشرة المرفوعة ضدها من المحامي أشرف ناجي".

وأضافت: "وأقام المحامي أشرف ناجي، دعوى ضد المذيعة برقم 9724 لسنة 2017، جنح مصر الجديدة، واتهمها فيها بالتحريض على الفسق، وارتكاب عمل خادش للحياء، والعمل على هدم قيمة المجتمع، وذلك خلال ظهورها ببطن منتفخة في حلقة (سنغل ماذر - الأم العزباء) المذاعة على النهار بتاريخ 28 يوليو 2017".

وأصدرت المحكمة، حكمها حضورياً على المتهمة بعد حضور محاميها بالوكالة عنها، ويحق لها التقدم باستئناف على الحكم "أمام جنح مستأنف مصر الجديدة، ويعد حضورها وجوبياً".

وظهرت المذيعة عقب انتشار قصة الفتاة هدير مكاوي التي لقبت بأول "أم عزباء" (فتاة أنجبت طفلاً من علاقة غير شرعية أو زواج)، وأثارت جدلاً في مصر بسبب معركتها مع شاب غرر بها وأنجبت منه طفلا ثم تنكر لها ولابنها، وفق ما ذكرت قناة "العربية"، حيث قررت المذيعة عمل حلقة عن القصة وعن قصة أخرى لفتاة طلبت الاتفاق مع شاب على الإنجاب منه بدون زواج ومقابل مبلغ مالي.

وخرجت الإعلامية في برنامجها وهي ترتدي ملابس حمل اعتبرت "غير لائقة"، وظهرت "وكأنها حامل"، وقدمت الحلقة بعنوان "اشتري راجل"، وشرحت كيفية أن تكون الفتاة أماً عازبة لو أرادت.

وذكرت المذيعة أن الفتاة من الممكن أن تكون أما بدون زواج، ويمكنها الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

وقررت نقابة الإعلاميين "إيقاف المذيعة نظراً لتجاوزها وتناولها لأمور مخالفة للشرع ومنافية لآداب وقيم المجتمع".

وهذه الحلقة ليست الأولى التي تثير فيها المذيعة الجدل، حيث سبق وأن ظهرت في برنامجها داخل "بانيو"، ليظن المشاهد أنها تستحم في بادئ الأمر، ثم كشفت عن جلوسها في الماء بملابسها، في إشارة منها إلى أن البعض يحكم على الناس من الخارج، دون أن يفهم الحقيقة.


اعلانات
اعلانات