نوال الكويتية أول فنانة و مواطنة عربية تقود السيارة في السعودية ( فيديو )

٢٤ يونيو ٢٠١٨ 1380 المشاهدات
اعلانات
تدخل الفنانة نوال الكويتية التاريخ في المملكة العربية السعودية من بوابته العريضة، فبالإضافة إلى كونها الفنانة الخليجية الأولى التي وقفت على مسرحٍ في السعودية، ستكون أول كويتية تقود السيارة في السعودية.

وفي ختام حفلات عيد الفطر في المملكة، والتي تُشرف عليها اللجنة الفنية في هيئة الثقافة، كانت أحيت قيثارة الخليج حفلاً غنائياً السبت 23 حزيران 2018، داخل مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة الرياض؛ تكلَّل بنجاحٍ غير مسبوق.

الحفل، وهو من تنظيم شركة روتانا، كانت نفدت بطاقاته قبل أيامٍ كثيرة من موعده، سيما وأنه أُقيم بحضور العائلات السعودية، ومع اعتلائها المسرح، علا التصفيق الحار من الجمهور الذي رحَّب بنوال على طريقته، وفق ما اوردت شبكة "عربي بوست"، نوال قدّمت مجموعة من أبرز أغنياتها، القديمة والحديثة، وكان لافتاً تفاعل الحضور معها؛ وهذا ما بدا واضحاً من خلال مقاطع الفيديو التي كان بعض الحضور داخل مركز الملك فهد ينشرها عبر وقع تويتر.

وفي هذا الإطار، كانت الفنانة أصالة نصري أعادت نشر التغريدة، التي تظهر فيها نوال الكويتية وهي تقود السيارة في الرياض، وكتبت معلّقة: "تستاهلين تدخلي التاريخ يا رائعة".

ومن جانبٍ آخر، أصبحت "أم حنين" أول مواطنة كويتية وعربية تقود سيارتها في السعودية، بعد الأمر الملكي الخاص الذي سمح للنساء بالقيادة للمرّة الأولى في تاريخ المملكة.

فقد نشر حساب شركة روتانا عبر تويتر، فيديو يجمع المدير التنفيذي للشركة سالم الهندي مع قيثارة الخليج، وهي تتجوّل بعد انتهاء حفلها في أحد شوارع الرياض، وعبّرت نوال عن سعادتها بقرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في السعودية، مؤكدةً أن "نساء المملكة يستحققن  هذا القرار"، مضيفةً "هذه أبسط حقوقهنّ".

يُذكر أنه، في 26 أيلول الماضي، أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً سمح فيه بإعطاء رخصٍ للنساء لقيادة السيارات، للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك، كان قد تمَّ تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء، في خمس مدنٍ داخل أنحاء المملكة، من أجل تمكين النساء من قيادة السيارات وإعطائهنّ الرخص.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن هذه الحفلة لم تكن الأولى لنوال الكويتية في السعودية. فقد سبق أن أحيت حفلها النسائي الأول داخل الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة في مدينة جدّة، يوم الثلاثاء الماضي 19 حزيران/يونيو 2018. 
اعلانات
اعلانات