مسؤول تركي يصحح معلومات خاطئة نشرتها وسائل إعلام تركية عن " سوريين هاجموا صيدلية بسبب دواء بديل " ( فيديو )

٠٢ يوليو ٢٠١٨ 2440 المشاهدات
اعلانات

أشار أوزغور صاغر، رئيس غرفة الصيادلة، بمدينة مرسين، جنوبي تركيا، إلى أن وسائل الإعلام تناقلت أخبار خاطئة، اتهمت فيها السوريين بمهاجمة إحدى الصيدليات بالمدينة، مضيفاً: "نود إعلامكم أن الفاعلين أتراك، وليسوا بسوريين".

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن صاغر عقد مؤتمراً صحفياً، أمام الصيدلية التي شهدت حادثة الهجوم، في مقاطعة تارسوس، تمنى خلاله الشفاء العاجل للعاملين المصابين، وأضاف: "لدى صرف أحد العاملين في الصيدلية لمريض سوري، دواء بديل عن الدواء الأصل الذي وصفه له الطبيب، بدأت الحادثة كمشادة كلامية بين العامل وشخص تركي دخل الصيدلية برفقة المريض السوري، ليعود التركي برفقة مجموعة كبيرة من أصدقائه، ويهاجموا العاملين، ما تسبب بإصابة 4 منهم".

وتابع صاغر: "نود إعلامكم بأن الفاعلين ليسوا بسوريين، كما تناقلت وسائل الإعلام، وبأننا سنلاحق الفاعلين قضائياً، حتى ينالوا جزاءهم، لأن وصف دواء بديل عن الأصل، عندما لا يتوافر الأخير، هو أمر قانوني ومشروع".

بدوره، أكد الصيدلاني، سليمان كايا، أنهم لم يتعرضوا للهجوم من قبل سوريين، قائلاً: "بعد أن نشبت المشادة الكلامية بيننا وبين التركي الذي كان بجانب المريض السوري، اتصل هاتفياً واستدعى نحو 20 - 30 شخص من أصدقائه، لم نكن ندرك ما الذي يحدث، هاجمونا بالحجارة والعصي من كل جانب".

وأضاف كايا: "لم يكونوا سوريين، وأعتقد بأن الهجوم كان مدبراً ومتعمداً، ضربني أحدهم من الخلف ناحية أذني، من ثم ضربني على عيني".

بدورها أطلقت الشرطة سراح 3 أشخاص، كانت قد اعتقلتهم السبت، لثبوت عدم ضلوعهم في الحادثة، واعتقلت عقب فحص تسجيل كاميرات المراقبة 6 أشخاص آخرين، بحسب الوكالة.

وكانت وسائل إعلام تركية، على رأسها وكالة "دوغان"، قالت الأحد، وعنها ترجم عكس السير، أن "الشرطة اعتقلت ثلاثة سوريين، على خلفية عراك نشب بينهم وبين أتراك عاملين في صيدلية، ما أسفر عن إصابة 4 أتراك بجروح مختلفة".

وقالت الوكالة إن الحادثة وقعت في حي تكه، بمقاطعة تارسوس، حيث دخل شخص سوري إلى صيدلية مناوبة، لصرف وصفة طبية، ولعدم توفر أحد الأدوية، قال له أحد العاملين إنه سيعطيه دواء بديلاً، لتنشب مشادة كلامية بينه وبين السوري، حال الأتراك الموجودون في الصيدلية، دون تحولها إلى عراك.

وأضافت الوكالة، أن السوري غادر الصيدلية، وعاد بعد فترة قصيرة، برفقة مجموعة من السوريين، هاجموا الصيدلية بـ "حجارة الرصف"، ما أسفر عن إصابة 4 أتراك.

مواضيع متعلقة .. وسائل إعلام تركية : اعتقال سوريين تهجموا على صيدلية و تسببوا بإصابة عدة أشخاص بسبب ” دواء بديل ” ! ( فيديو )


اعلانات
اعلانات