وسائل إعلام تركية : " هاتاي تحتفل بالذكرى الـ 79 لانضمامها لتركيا بطبق كنافة طوله عشرات الأمتار " ( فيديو )

٢٣ يوليو ٢٠١٨ 8438 المشاهدات
الإعلانات

احتفلت بلدية محافظة هاتاي، بالذكرى الـ 79 لانضمام المحافظة إلى تركيا، من خلال صناعة طبق كنافة بلغ طوله 79 متراً، قدمته للمواطنين الأتراك، المشاركين في الاحتفال.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن طبق الكنافة قام بصناعته 10 أشخاص، واستغرق منهم اسبوعاً، وجراء إقبال المواطنين عليه، لم يستغرق سوى ساعة واحدة لنفاذه بالكامل.

وتحدث خلال الاحتفال "لطفي صافاش"، رئيس بلدية هاتاي الكبرى، قائلاً: "نقوم كل سنة بصناعة طبق كنافة يبلغ طوله من الأمتار، عدد السنوات التي مضت على انضمام هاتاي إلى وطنها الأم، نحتفل اليوم بالذكرى الـ 79، مع طبق كنافة يبلغ طوله 79 متراً".

بدوره تحدث الشيف مصطفى يلماز، الذي يملك 11 عاماً من الخبرة في مجال صناعة الكنافة، قائلاً: "استخدمنا لتحضير هذا الطبق 800 كغ من عجينة الكنافة، و 600 كغ من الجبنة، إضافة إلى 300 كغ من الزبدة، ومثلها من السكر، و 30 كغ من الفستق الحلبي".

وشهد الاحتفال عرضاً راقصاً، لفرقة جيورجيا للرقص الشعبي، بحضور عدد من مسؤولي المحافظة المحليين.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

آية الله بشار اسماعيل شمس الواعظين يروي قصة استلام نصر الله و بشار الأسد لراية علي بن أبي طالب ! ( فيديو ) دويتشه فيله : ترحيل اللاجئين .. شركات ألمانية تفقد موظفيها ( فيديو ) ألمانيا : الشرطة تبحث عن سبعة شبان حاولوا " إحراق مشرد " في محطة مترو ! ( فيديو ) مقاتلون معارضون يطردون " عناصر أمريكيين " من بلدة الراعي .. و استقطاب حاد بين مناصري الفصائل المعارضة و الوحدات الكردية على خلفية ما يجري في الشمال السوري ( فيديو ) حمام السوق .. ملجأ الدمشقيين وسط أزمة انقطاع المياه ( فيديو ) تركيا : انتشار واسع لمقطع مصور يظهر عملية سرقة قامت بها 3 سيدات في متجر لبيع المجوهرات ( فيديو )
ألمانيا : من لاجئ سوري مبتور الساق إلى فني طباعة أطراف صناعية انتظرهم و هو يحمل الورود على مدار أسبوع .. مشهد مؤثر يظهر لقاء أب سوري بعائلته في تركيا بعد فراق لسنوات ( فيديو ) تركيا : شاب يشارك في عملية إطلاق نار باسطنبول .. و يرسل مقطع فيديو لوالدته خلال الحادثة !