" الجيش العربي السوري " ينهب الغوطة بعد تدميرها .. التعفيش و التنحيس المفضوح يدفع حتى الإعلام الموالي للانتقاد ! ( فيديو )

٠٦ أبريل ٢٠١٨ 16254 المشاهدات
اعلانات


تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل، مقاطع مصورة تظهر عناصر الميليشيات المحلية التي يطلق عليها الموالون اسم "الجيش العربي السوري" وهم يقومون بتعفيش ونهب مناطق الغوطة الشرقية التي قاموا بتدميرها وقتل وتهجير أهلها قبل السيطرة عليها.

ويعتبر هذا المشهد مكرراً لما يقوم به جيش "دولة المؤسسات" في كل منطقة يسيطر عليها.

ودفعت عمليات التعفيش التي تتم جهاراً نهاراً، ويتم بعدها نقل "المعفشات" لبيعها في دمشق، بعضاً من وسائل الإعلام الموالية لانتقاد ما يحصل.

ورغم انتقاد عمليات التعفيش الجارية، إلا أن الإعلام الموالي حاول -كالعادة- إلقاء اللوم على "القوات الرديفة"، بهدف "تبييض" صفحة الجيش العقائدي، علماً أن العمليات تتم بأوامر وإشراف "سهيل الحسن".

وأفادت وسائل إعلام موالية بأن سوقاً للمعفشات تم افتتاحه في ضاحية الأسد، وتنشط عمليات البيع والشراء فيه بعد الساعة الثالثة عصراً، ويمتد السوق من دوار الضاحية إلى مفرق نقليات القدموس.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التعفيش يرافقه "تنحيس" وهو مصطلح يعني سرقة الأسلاك النحاسية والكابلات الضوئية من البيوت والمحلات والمرافق العامة التابعة لـ "الدولة".

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

وثائقي لبي بي سي : سوريون يتخلون عن الأمن و الأمان في أوروبا و يسلكون طريقاً خطيراً للعودة إلى سوريا المدمرة ! ( فيديو ) مشجع يقتحم الملعب و يقبل قدم ميسي .. و الجمهور يهتف لرونالدو ! والي مدينة " سكاريا " التركية يوبخ جنوداً مشاركين في الانقلاب : كيف تجرأتم على إطلاق النار على المدنيين .. ألستم جنوداً لتركيا ! ( فيديو ) الأناضول : سوريون في تركيا تمنعهم الحرب من إتمام زفافهم ( فيديو ) ألمانيا شركة لوفتهانزا للطيران تسجل أرباحا قياسية اكتشف هذا السر داخل هاتفك
كان كشف عن العدد الذي يرغب بإبادته قبل أكثر من عامين .. كم سورياً قتل بشار الأسد في الـ 24 شهراً الماضية ؟ ( فيديو ) ألقى باللوم على " الماريغوانا " .. ألمانيا : السجن 3 سنوات للاجئ سوري تمدد في الشارع بطريقة غريبة مدعياً صدمه من قبل سيارة ثم قام بسرقتها ! ( فيديو ) مستقبل نظام الأسد مرتبط بقتل السنة و تهجيرهم .. صحيفة ألمانية تتساءل و تشرح : لماذا لن يغادر اللاجئون السوريون ألمانيا ؟