" الجيش العربي السوري " ينهب الغوطة بعد تدميرها .. التعفيش و التنحيس المفضوح يدفع حتى الإعلام الموالي للانتقاد ! ( فيديو )

06 أبريل 2018 16566 المشاهدات
الإعلانات


تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل، مقاطع مصورة تظهر عناصر الميليشيات المحلية التي يطلق عليها الموالون اسم "الجيش العربي السوري" وهم يقومون بتعفيش ونهب مناطق الغوطة الشرقية التي قاموا بتدميرها وقتل وتهجير أهلها قبل السيطرة عليها.

ويعتبر هذا المشهد مكرراً لما يقوم به جيش "دولة المؤسسات" في كل منطقة يسيطر عليها.

ودفعت عمليات التعفيش التي تتم جهاراً نهاراً، ويتم بعدها نقل "المعفشات" لبيعها في دمشق، بعضاً من وسائل الإعلام الموالية لانتقاد ما يحصل.

ورغم انتقاد عمليات التعفيش الجارية، إلا أن الإعلام الموالي حاول -كالعادة- إلقاء اللوم على "القوات الرديفة"، بهدف "تبييض" صفحة الجيش العقائدي، علماً أن العمليات تتم بأوامر وإشراف "سهيل الحسن".

وأفادت وسائل إعلام موالية بأن سوقاً للمعفشات تم افتتاحه في ضاحية الأسد، وتنشط عمليات البيع والشراء فيه بعد الساعة الثالثة عصراً، ويمتد السوق من دوار الضاحية إلى مفرق نقليات القدموس.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التعفيش يرافقه "تنحيس" وهو مصطلح يعني سرقة الأسلاك النحاسية والكابلات الضوئية من البيوت والمحلات والمرافق العامة التابعة لـ "الدولة".

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

معدة التقرير اشترت جوازاً ألمانياً بكل سهولة ! .. BBC : " وثائق سفر أوروبية للبيع في تركيا " ( فيديو ) تركيا : رجل يطلق النار من نافذة منزله على أطفال أزعجوه بأصواتهم و يتسبب لطفلة بإصابة بليغة ! ( فيديو ) اعترافات خطيرة لعناصر عصابات الأسد الذين تم أسرهم على جبهة كرم الجبل تركيا : وسائل إعلام تسلط الضوء على طالبين سوريين ابتكرا آلة بتكلفة بسيطة رغم السعر الباهظ لمثيلاتها في الأسواق ( فيديو ) القبض على مقيم حاول تهريب 3 ملايين ريال بطريقة مبتكرة في مطار الرياض (فيديو) صحيفة تلغراف البريطانية نقلا عن معتقل سابق في #صيدنايا " كنا نشم رائحة احتراق لحم ادمي "
افتتاح ملجإ في أثينا لإيواء أطفال ليس معهم من يرافقهم الجبهة الشامية : تقريرعن تركيب نظام المراقبة من خلال نشر الكاميرات في الشوارع و الساحات بمدينة اعزاز بريف حلب ( فيديو ) زعيم المعارضة التركية يسخر من تصريحات قديمة لأردوغان حول سوريا و يجدد وعده بإعادة السوريين إلى بلادهم ( فيديو )