قبل خوضه انتخابات بلدية اسطنبول .. يلدريم يوجه تحذيراً شديد اللهجة للاجئين السوريين ! ( فيديو )

01 مارس 2019 69283 المشاهدات
الإعلانات

وجه "بن علي يلدريم"، مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية محافظة اسطنبول الكبرى، تحذيراً حاد اللهجة إلى اللاجئين السوريين، أكد خلاله أنهم لن يترددوا بترحيل من يفسد أمن المدينة منهم دون انتظار تحسن الأوضاع وعودتهم الطوعية.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن يلدريم ألقى كلمته في مقاطعة "زيتون بورنو" بمدينة اسطنبول، حيث لفت خلالها الانتباه إلى أن المقاطعة تحتضن عدداً كبيراً من السوريين منذ عام 2013، مشيراً إلى أن مسؤوليتهم التاريخية وإيمانهم بضرورة مساندة المظلومين دفعتهم للمسارعة بمساعدة السوريين والوقوف إلى جانبهم.

وأشار يلدريم إلى أن السوريين هم "ضيوف مؤقتين"، مؤكداً أنهم سيعودون إلى بلادهم فور توفير الأمن والاستقرار لها، كما لفت الانتباه إلى أن 350 ألفاً منهم قد عادوا بالفعل إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون في الشمال السوري.

ووجه يلدريم تحذيراً حاد اللهجة إلى السوريين، أكد خلاله أن ما من أحد يملك الحق بإفساد أمن اسطنبول، وإقلاق راحة أهاليها، مضيفاً: "سنمسكهم من آذانهم ونرسلهم إلى بلادهم دون أن ننتظر تحسن الأوضاع هناك وعودتهم (الطوعية)، نحن نعيش معاً لكن على الجميع الالتزام بالقوانين".

الجدير بالذكر أن بن علي يلدريم يخوض منافسات الانتخابات المحلية القادمة لرئاسة بلدية محافظة اسطنبول الكبرى كمرشح عن حزب العدالة والتنمية المعروف بسياسته الإيجابية تجاه السوريين، وأثارت تصريحاته الأخيرة ضجة كبيرة في وسائل الإعلام التركية، في حين أشارت بعض الصحف إلى أنها مجرد تصريحات فارغة في إطار حملته الانتخابية.

الإعلانات
الإعلانات