تركيا : محاكمة خمسيني تركي احتال على سوريين و حصل منهم على أموال .. و هذا ما وعدهم به

08 أغسطس 2018 5199 المشاهدات
اعلانات

حُكم على خمسيني تركي بالسجن لمدة عام و8 أشهر، إثر محاولته الاحتيال على لاجئين سوريين، في مدينة مرسين، جنوبي تركيا، زاعماً أنه مقرباً من مسؤولين كبار في الحكومة.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن التركي "تاليمدار كيزيلكاي"، البالغ من العمر 55 عاماً، حاول الاحتيال على عدد من اللاجئين السوريين المتجمعين أمام مبنى مديرية الهجرة في مدينة مرسين، زاعماً أنه على معرفة مقربة بمسؤولين كبار في الحكومة، ويتمكن من تسهيل معاملاتهم في دوائر الدولة، كما طلب منهم مبالغ مالية، واعداً إياهم بتأمين فرصة عمل لهم.

وأضافت الوكالة، أن دورية أمنية توجهت إلى مديرية الهجرة، بناءاً على بلاغ تلقته، واعتقلت المدعو كيزيلكاي، حيث تم التحقيق معه وفق نظام جمع المعلومات التابع لوزارة الداخلية، وحُكم عليه بالسجن لمدة عام و8 أشهر و4 أيام، بتهمة استغلال أسماء مسؤولي الحكومة للاحتيال.

ورفض كيزيلكاي قبول التهمة الموجهة إليه، كما قاوم عناصر الشرطة أثناء اقتياده إلى السجن، وقال للصحفيين الموجودين أمام مبنى مديرية الأمن: "لم أستغل اسم أحد، أنا أعمل بالتجارة ولدي أوراقي الخاصة بهذا العمل، واعتقلوني لأني لم أحضر جلسات المحكمة".

اعلانات
اعلانات