" إما المال أو نوقف لك أعمالك " .. تركيا : القبض على مفتش و شرطي متلبسين و هما يبتزان مسؤولاً في شركة بناء ( فيديو )

19 أغسطس 2018 1149 المشاهدات
اعلانات
اعتقلت السلطات التركية مفتشاً وضابطاً في شرطة بلدية إحدى مقاطعات مدينة اسطنبول، هددا مسؤولاً في شركة بناء، وحصلا منه على آلاف الليرات كرشوة في سبيل عدم إلحاق الضرر بمشروعه.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مسؤولاً في إحدى شركات البناء (ي - ج)، تقدم ببلاغ إلى مديرية أمن مدينة اسطنبول، بتعرضه للابتزاز على مدار 45 يوماً، من قبل موظفين في شرطة بلدية، حصلا منه على مبالغ مالية بغرض عدم إيقاف أعماله.

وأضاف مسؤول الشركة في شكواه: "قدما إلي قبل 45 يوماً، قال لي المفتش (سأوقف البناء وإلا ستدفع المال لنا)، فأجبته ما من نقص في أوراقي ولن أدفع لكم، ليرد قائلاً (سأجد شيئاً لأوقف البناء اطمئن)، ما اضطرني لدفع مبلغ 22 ألف ليرة حتى اليوم".

وقامت الشرطة بأمر من مكتب المدعي العام، بأخذ الأرقام التسلسلية للأوراق النقدية التي دفعها (ي - ج)، قبل أن يتصلا به المفتش والشرطي بغرض اللقاء في أحد المقاهي والحصول على دفعة مالية جديدة، حيث قام عناصر الشرطة بتعقبه، واعتقلوا المفتش (تحسين - ك / 56 عاماً) والشرطي (بلال - ي / 26 عاماً)، متلبسين أثناء حصولهما على مبلغ الفي ليرة، داخل المقهى.

وتم تحويل المتهمين إلى المحكمة المناوبة، عقب إنهاء الإجراءات معهما في مديرية الأمن العام، حيث تم إيداعهما السجن، بحسب الصحيفة.
اعلانات
اعلانات