قائد الفصيل قال " مبروك لرئيسنا " .. عفرين : فصيل من الجيش الحر يستبدل صورة ضخمة لأوجلان بأخرى لأردوغان ( فيديو )

٢٦ يونيو ٢٠١٨ 10712 المشاهدات
الإعلانات

احتفل فصيل عسكري معارض بفوز الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية، باستبدال صورة ضخمة مدمرة لمؤسس حزب العمال الكردستاني "عبدلله أوجلان"، بصورة له، على قمة جبل دارميك، المطل على بلدة راجو في عفرين.

وكان الإعلام التركي قد ذكر بتاريخ 31/1، أن القوات التركية المسلحة قد كشفت عن وجود صورة ضخمة (53 متراً)، لـ "أوجلان"، هدفها "الاستفزاز"، وتم تداول مقطع مصور يظهر لحظة تدمير الصورة، من خلال غارة جوية قامت بها طائرة تركية بدون طيار.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرقة السلطان مراد، التابعة للجيش السوري الحر، استبدلت صورة أوجلان المدمرة، بصورة للرئيس التركي أردوغان، وهو يرفع إشارة "رابعة"، وخلفه العلمين التركي والسوري.

ونقلت الصحيفة عن "فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد" قوله: "نحن في ناحية بلبل، وخلفنا جبل دارميك، قمنا بتعليق صورة الرئيس التركي، كمفاجأة منا لانتصار حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، في الانتخابات".

وأضاف عيسى: "نحن هنا فرقة السلطان مراد، نرسل سلامنا إلى تركيا، ونبارك لرئيسنا وللشعب التركي هذا الانتصار".

وكان عيسى تقدم باستقالته، في تشرين الثاني الماضي، من قيادة الفرقة، وتم تعيينه قائداً عاماً للفيلق الثاني التابع لهيئة الأركان العامة في الجيش الحر، إلا أنه ما زال القائد الفعلي لها، بحسب تأكيدات ناشطين في ريف حلب الشمالي.

الإعلانات
الإعلانات