جندي من الجيش التركي بعد السيطرة على عفرين : سنمضي نحو قنديل و منبج و الموصل و كركوك و حلب ! ( فيديو )

20 مارس 2018 3298 المشاهدات
اعلانات

نشرت القوات التركية المسلحة، الاثنين، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، صوراً جوية، تُظهر حجم الدمار الذي أصاب كل من الموصل والرقة وحلب والغوطة الشرقية، إزاء العمليات العسكرية التي تعرضت لها المدن، من قبل القوات الأمريكية والروسية، في إشارة إلى أن عمليتها العسكرية في عفرين، أثمرت نتائجها، دون أن تتسبب بدمار البنية التحتية للمدينة.

وعلقت على الصور قائلة، بحسب ما ترجم عكس السير: "المدنيون الأبرياء، والبيئة المحيطة، والتحف التاريخية، إضافة إلى الرموز الدينية والثقافية، هي أمور لا يمكن أن ينتهكها الجيش التركي".

وكانت قد أجرت وسائل إعلام تركية، لقاءات مع عناصر من الجيش التركي، عقب سيطرته على مركز مدينة عفرين بالكامل، حيث أجاب أحد العناصر على سؤال المراسل الإخباري، حول هدف الجيش التركي القادم، قائلاً: "سنمضي نحو قنديل (جبل قنديل) ومنبج والموصل وكركوك، إضافة إلى حلب".

في حين أضاف آخر: "أشكر حكومتنا وشعبنا، لم نواجه حتى الآن أية مشكلة، وهدفنا القادم هو التفاحة الحمراء، ما من وجهة أخرى لدينا".

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد كشف سابقاً عن معنى رمزية "التفاحة الحمراء"، بين عناصر الجيش التركي، مشيراً إلى أنها ترمز لـ "الدماء"، وتعني إعلاء كلمة الله، على حد تعبيره.

اعلانات
اعلانات