ما حقيقة فيديو تقبيل شاب ميت للحجر الأسود ؟ ( فيديو )

١١ يونيو ٢٠١٨ 27321 المشاهدات
اعلانات
أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، جدلاً واسعاً أيضاً بعد أن شاع بأن الرجل الذي يظهر فيه وهو يقبل #الحجر_الأسود في الكعبة المشرفة، قد توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر.

ويظهر في الفيديو عدد من رجال الأمن المسؤولين عن أمن وسلامة وخدمة الحجاج والمعتمرين بالقرب من الكعبة المشرفة، ويقومون بحمل رجل لا يتحرك، ووضع رأسه داخل تجويف الحجر الأسود ليقوم بتقبيله ومن ثم إنزال الرجل.

وتداول مدونون الفيديو على أنه لرجل متوفي تم رفعه لتقبيل الكعبة كونه توفي خلال الطواف قبل الوصول للحجر، فيما اتضح لاحقاً أن الرجل حي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يقوون على الحركة نهائياً.

ونشر مدونون سعوديون مقاطع فيديو أخرى توضح أن الرجل حي في الفيديو بالفعل ويجلس على كرسي متحرك، وفق ما اوردت شبكة "إرم نيوز"، بينما يقوم رجال الأمن برفعه، حيث يعملون على مساعدة الحجاج والمعتمرين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء مناسكهم.

ويحرص غالبية الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، على تقبيل الحجر الأسود المثبت في إطار من الفضة بجدار الكعبة، ما يجعل الوصول إليه صعباً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الازدحام، لاسيما في مواسم الحج والعمرة.
اعلانات
اعلانات