خفر السواحل اليوناني يطلق النار على قارب يحمل لاجئين سوريين

٢٣ يونيو ٢٠١٨ 1558 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية، إن خفر السواحل اليوناني أطلق النار على قارب يحمل 7 لاجئين سوريين، لعدم امتثالهم للأوامر بالتوقف، أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة استانكوي اليونانية، ما أسفر عن إصابة القبطان التركي.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سبعة لاجئين سوريين، انطلقوا من شواطئ محافظة موغلا، جنوب غربي تركيا، بغية الوصول إلى اليونان بشكل غير شرعي، على متن قارب سريع، يقوده قبطان تركي، كان قد حصل على مبلغ 4 آلاف دولار عن كل شخص.

وأضافت الوكالة، أن قارب يتبع لقوات خفر السواحل اليونانية لاحظ وجود قارب اللاجئين، حيث أمرتهم العناصر اليونانية في البداية بالتوقف، بالاستعانة بمكبرات صوتية، إلا أن القبطان التركي لم يستجب، وحاول الخروج من المياه الاقليمية اليونانية، ما دفع العناصر لإطلاق النار على قارب اللاجئين، الأمر الذي أسفر عن اصطدام قاربهم بقارب خفر السواحل اليوناني، وإصابة القبطان التركي بعيار ناري.

وقام خفر السواحل اليوناني بسحب قارب اللاجئين إلى ميناء أستانكوي، حيث اعتقلت السلطات اليونانية اللاجئين السوريين السبعة، إضافة إلى القبطان، بعد تلقيه للعلاج في أحد المستشفيات.

وبدأت السلطات التركية تواصلها مع اليونانية، بغية الحصول على معلومات حول الحادثة، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات