وسائل إعلام تركية : اعتقال سوريين تهجموا على صيدلية و تسببوا بإصابة عدة أشخاص بسبب " دواء بديل " ! ( فيديو )

٠١ يوليو ٢٠١٨ 7137 المشاهدات
اعلانات

اعتقلت الشرطة التركية، ثلاثة سوريين، على خلفية عراك نشب بينهم وبين أتراك عاملين في صيدلية، ما أسفر عن إصابة 4 أتراك بجروح مختلفة، في محافظة مرسين، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في حي تكه، بمقاطعة تارسوس، حيث دخل شخص سوري إلى صيدلية مناوبة، لصرف وصفة طبية، ولعدم توفر أحد الأدوية، قال له أحد العاملين إنه سيعطيه دواء بديل، لتنشب مشادة كلامية بينه وبين السوري، حال الأتراك الموجودون في الصيدلية، دون تحولها إلى عراك.

وأضافت الوكالة، أن السوري غادر الصيدلية، وعاد بعد فترة قصيرة، برفقة مجموعة من السوريين، هاجموا الصيدلية بـ "حجارة الرصف"، ما أسفر عن إصابة 4 أتراك.

وحضرت الشرطة فور تلقيها الاتصال، واعتقلت 3 سوريين، في حين تم نقل المصابين إلى مستشفى تارسوس الحكومي، حيث تشير تقارير الأطباء إلى أن حالة أحدهم الصحية حرجة.

بدوره أصدر اتحاد الصيادلة الأتراك بياناً، أشار خلاله إلى أن العنف الموجه ضد العاملين في المجال الصحي مشكلة اجتماعية، ودعا وزارة الداخلية إلى توفير دوريات أمنية، لضمان سلامة العاملين في الصيدليات المناوبة على وجه التحديد، كما طلب من وزارة الصحة اتخاذ خطوات لتوعية الشعب، حول مسألة "الدواء البديل"، الذي يعتبر آمن، ولا يختلف في التأثيرات عن الدواء الأصل.

اعلانات
اعلانات