تركيا : وفاة طفلين سوريين و إصابة ثلاثة آخرين جراء حريق التهم منزلهم ( فيديو )

19 سبتمبر 2018 3072 المشاهدات
اعلانات

لقي طفلان سوريان مصرعهما، وأُصيب ثلاثة آخرين، جراء حريق اندلع داخل منزل عائلتهم، في مدينة كوجالي، غربي تركيا.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في مقاطعة درينجه، حيث اندلع حريق لسبب مجهول داخل بناء خشبي مؤلف من طابقين، يقيم فيه الزوجان السوريان "سعيد" و"زهرة" برفقة أقربائهم، وذلك أثناء وجود أطفال العائلة الخمسة بمفردهم في المنزل.

وأضافت الوكالة أن أهالي الحي شاهدوا الحريق، وأبلغوا فرق الإطفاء والإسعاف، قبل أن يدخل بعضهم للمنزل محاولين إنقاذ الأطفال، حيث تمكنوا من إخراج كل من (محمد / 7 أعوام) و(ابراهيم / 9 أعوام) و(قادر / 14 عاماً).

ونقلت فرق الإسعاف الأطفال المصابين إلى مستشفى المقاطعة للتدريب والبحوث، حيث تشير تقارير الأطباء إلى أن إصاباتهم بسيطة، ولا تشكل خطراً على حياتهم.

واستغرقت فرق إطفاء بلدية كوجالي الكبرى نحو ساعتين لإخماد الحريق، ليعثر عناصر الفرق أثناء عمليات التبريد على جثة كل من الطفلين (أسعد / 3 أعوام) و(انتصار / 5 أعوام)، حيث شهد بقية أفراد عائلتهم حالة انهيار عصبي فور وصولهم إلى المنزل.

وتم إرسال جثماني الطفلين إلى مستشفى المحافظة الحكومي بغرض التشريح، في حين ما تزال عملية التحقيق مستمرة للكشف عن سبب الحريق.

وتحدث المدعو "يونس أيدن"، وهو أحد سكان الحي للوكالة قائلاً: "يقيم في المنزل عدة عائلات مع بعضها البعض، ولم يكن هناك من أحد راشد داخله حينما اندلع الحريق، حيث عُثر على جثتي الطفلين وهما يحتضنان بعضهما البعض".

وأضاف أيدن: "ارتفعت ألسنة النيران وانتشر الحريق على نحو واسع لأن المنزل مصنوع من الخشب، انتشرت العديد من الادعاءات حول مكان تواجد أفراد العائلة أثناء اندلاعه، البعض قالوا كانوا في المستشفى، والبعض الآخر قال إنهم كانوا في زيارة إلى أحد أقربائهم".

بدوره قام "اسماعيل باران" رئيس بلدية مقاطعة كورفز بزيارة العائلة السورية، وتقديم العزاء لهم ولأقربائهم، مشيراً إلى أنه شعر بحزن لدى سماعهم بالحادثة، مضيفاً: "الحادثة حقاً موجعة، لقد أحرقت قلوبنا أيضاً، ألمكم هو ألمنا، وأود أن تعلموا أننا نقف إلى جانبكم بشكل دائم.

اعلانات
اعلانات