بينهم 6 أطفال .. تركيا : وفاة لاجئين غرقاً قبالة سواحل أنطاليا

٠٣ يونيو ٢٠١٨ 1508 المشاهدات
اعلانات

لقي 9 مهاجرين غير نظاميين مصرعهم، الأحد، إثر غرق قارب كانوا على متنه، قبالة سواحل ولاية أنطاليا، جنوبي تركيا.

وذكر خفر السواحل التركي، في بيان له، أنه تلقى بلاغًا فجر اليوم حول إمكانية تعرض قارب للخطر أو الغرق قبالة سواحل أنطاليا، في منطقة ديمرة.

وأشار البيان أن خفر السواحل أرسل طائرة ومروحية وطرّادًا وأربعة قوارب إلى منطقة الحادث.

ولفت إلى أن طواقم خفر السواحل تمكنت من انتشال جثث تسعة مهاجرين (رجلين وامرأة و6 أطفال).

وأشار إلى أن الطواقم تمكنت بالتعاون مع صيادين في المنطقة من إنقاذ خمسة أشخاص كانوا على متن القارب الغارق، فيما يجري البحث عن شخص آخر يُعتقد أنه مفقود.

وبحسب إفادات الناجين فإنه كان على متن القارب 14 أو 15 شخصًا قبل غرقه. (ANADOLU)

متابعات

أشارت وكالة "دوغان" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إلى أن خفر السواحل تمكن من إنقاذ خمسة لاجئين سوريين كانوا على متن القارب، في حين أنقذ صياد لاجئاً سادساً، وهم (غياث وحود / 24 عاماً) و(محمد علوش / 30 عاماً) و(إدريس رشيد / 38 عاماً) و(أحمد رشيد / 34 عاماً) إضافة إلى (محمود زيدان / 40 عاماً)، حيث تم نقلهم إلى مستشفى دمره الحكومي لتلقي العلاج.

من ناحية أخرى كشفت الوكالة عن أسماء المتوفين وهم (دارين رشيد / 13 عاماً) و(ديلدار رشيد / 10 أعوام) و(شيار رشيد / 8 أعوام) و(ديوار رشيد / 8 أعوام) و(أمينة رشيد / 3 أعوام) و(محمد بلال / 14 عاماً) و(حسين بلال / 45 عاماً) و(إيليف بلال / 35 عاماً) إضافة إلى (زهرة بلال / 10 أعوام)، حيث لم يرد في الوكالة ذكر جنسياتهم إلا أن الأسماء تشير إلى أنهم سوريين، وتم نقل جثامينهم إلى مشرحة المستشفى نفسها.

اعلانات
اعلانات