تركيا : مئات السوريين يتجمعون أمام مديرية الهجرة في إزمير من أجل الـ " كيمليك " .. و أصحاب المحال التجارية غاضبون ( فيديو )

٠١ أغسطس ٢٠١٨ 12928 المشاهدات
اعلانات

شهدت مديرية الهجرة في مدينة إزمير، غربي تركيا، ازدحاماً كبيراً للاجئين سوريين، على خلفية تسهيل المديرية منحهم وثائق للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك)، وتمت الاستعانة بعناصر الشرطة لتنظيم تجمعهم أمام مدخل المديرية.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين السوريين بدؤوا بالتجمع أمام مدخل مديرية الهجرة، في مقاطعة كوناك، مع ساعات الصباح الأولى، ومع انتشار خبر منح المديرية للسوريين وثائق للحصول على "كمليك"، في يوم مراجعتهم نفسه، ازدادت أعداد السوريين، ووصلت لنحو 500 لاجئ.

وأضافت الوكالة، أن جميع السوريين سعوا للدخول إلى المديرية، بغية الحصول على الوثيقة باكراً، ما عرض العديد من الأطفال الموجودين بينهم، لخطر "السحق"، جراء تدافعهم، ما استدعى الاستعانة بمديرية أمن المقاطعة، التي أرسلت فرقاً حاول عناصرها تنظيم تجمع السوريين ودخولهم.

ونشبت مشاحنات بين عناصر الأمن والسوريين، بين الحين والآخر، الأمر الذي دفع العناصر إلى طلب تعزيزات من شعبة مكافحة الشغب، حيث تم تنظيم السوريين، وإدخالهم في مجموعات إلى المديرية.

بدورهم عبروا أصحاب المحلات التجارية، الموجودة في شارع مديرية الهجرة، عن غضبهم واستيائهم جراء تجمع السوريين، وتأثيرهم سلباً على أعمالهم، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات