صحيفة تركية : " مخطط هجوم الريحانية الذي أحضرته المخابرات التركية من اللاذقية غرد كالبلبل و اعترف على نحو 100 شخص " ! ( فيديو )

24 سبتمبر 2018 27288 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن "يوسف نازيك" المتهم بالتخطيط لتفجير الريحانية عام 2013 الذي راح ضحيته 53 شخصاً، قدم للسلطات خلال التحقيق معه نحو 100 اسم لأشخاص لهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية، حيث تم تشكيل فريق أمني خاص وُكلت إليه مهمة التحري وإلقاء القبض عليهم.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن "نازيك" غرّد كالبلبل خلال جلسات التحقيق معه، وقدم للسلطات قرابة 100 اسم لأشخاص مقيمين في تركيا وسوريا، ولهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية (بي كا كا والمقاومة السورية)، أبرزهم شخص يحمل الجنسية الأمريكية، ويجيد اللغتين الانجليزية والكردية بطلاقة، حيث تم استخراج الأوراق والأذونات المطلوبة، لتبدأ عملية التحري عنه وإلقاء القبض عليه خلال الأيام القادمة.

وأضافت الصحيفة أن نازيك الذي له ارتباطات مع المخابرات السورية قام بتوجيه منفذي التفجير الإرهابي، وتم تمديد فترة التحقيق معه للمرة الثانية، بغرض التحقق من الوثائق والمعلومات التي اعترف بها للسلطات التركية، حيث ما تزال عملية التحقيق مستمرة حول الأشخاص الذين التقى بهم المتهم قبل وقوع التفجير، وتم تشكيل فريق أمني مختص مؤلف من 40 شخصاً، وُكلت إليهم مهمة إلقاء القبض على نحو 100 شخص تركي وأجنبي، لهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية.

وأشارت إلى أن قرار المحكمة قد يقضي مجدداً بتمديد فترة التحقيق مع نازيك، في حين عُلم بأن السلطات ستنفذ عمليات مداهمة داخل وخارج الأراضي التركية إذا ما اضطر الأمر، بغية إلقاء القبض على الأشخاص الذين اعترف المتهم بتورطهم وضلوعهم في التفجير.

وتم تداول مقطع مصور يُظهر اقتياد نازيك إلى النيابة عامة على متن عربة مدرعة، وإدخاله إلى مبنى المديرية بسرعة، حيث تتخذ مديرية الاستخبارات التركية بالتعاون مع مديرية مكافحة الإرهاب في أنقرة تدابير أمنية واسعة في البناء الذي يتم احتجازه داخله، مانعين أي شخص من الاقتراب، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات