توقعات بتحطم سيارة " تسلا " في الفضاء

10 فبراير 2018 362 المشاهدات
اعلانات
 أكد عالم الكيمياء الأمريكي ويليام كارول أن الإشعاعات الكونية ستسبب تحلل سيارة "تسلا Roadster" التي أرسلت مؤخرا إلى الفضاء.

وقال مؤسس شركة سبيس إكس إيلون موسك، قبل إطلاق السيارة، إن احتمال اصطدامها بالمريخ ضئيل جدا، إلا أن عالم الكيمياء ويليام كارول، من جامعة إنديانا الأمريكية، أكد أنه "حتى لو نجت تلك السيارة من الاصطدام بالكويكبات والأجسام السماوية، فإنها لن تصمد تحت تأثير الأشعة الكونية في الفضاء، وستتحلل أو تتفكك لأجزاء صغيرة، لأن موادها ليست مصممة لهذا الغرض".

وضجت وسائل الإعلام مؤخرا بخبر نجاح شركة سبيس إكس الأمريكية بإرسال صاروخها الفضائي "Falcon Heavy" الأثقل في العالم إلى الفضاء، والذي حمل على متنه سيارة "تسلا Roadster" من مجموعة مؤسسها، موسك، حيث كان من المخطط أن تدور هذه السيارة في مسار حول الشمس، لتبعد عن الأرض مسافة مماثلة لبعد كوكب المريخ عنها، وفق ما ذكرت قناة "روسيا اليوم، لكن الصاروخ تجاوز هذا المسار ليضع السيارة في المدار الذي يمتد إلى حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري.

وتجدر الإشارة إلى أن إيلون موسك كان قد نشر في صفحته على تويتر تغريدات تظهر مسار السيارة في الفضاء وبثا مباشرا منها وهي تدور حول الأرض.
اعلانات
اعلانات