توقعات بتحطم سيارة " تسلا " في الفضاء

10 فبراير 2018 373 المشاهدات
الإعلانات
 أكد عالم الكيمياء الأمريكي ويليام كارول أن الإشعاعات الكونية ستسبب تحلل سيارة "تسلا Roadster" التي أرسلت مؤخرا إلى الفضاء.

وقال مؤسس شركة سبيس إكس إيلون موسك، قبل إطلاق السيارة، إن احتمال اصطدامها بالمريخ ضئيل جدا، إلا أن عالم الكيمياء ويليام كارول، من جامعة إنديانا الأمريكية، أكد أنه "حتى لو نجت تلك السيارة من الاصطدام بالكويكبات والأجسام السماوية، فإنها لن تصمد تحت تأثير الأشعة الكونية في الفضاء، وستتحلل أو تتفكك لأجزاء صغيرة، لأن موادها ليست مصممة لهذا الغرض".

وضجت وسائل الإعلام مؤخرا بخبر نجاح شركة سبيس إكس الأمريكية بإرسال صاروخها الفضائي "Falcon Heavy" الأثقل في العالم إلى الفضاء، والذي حمل على متنه سيارة "تسلا Roadster" من مجموعة مؤسسها، موسك، حيث كان من المخطط أن تدور هذه السيارة في مسار حول الشمس، لتبعد عن الأرض مسافة مماثلة لبعد كوكب المريخ عنها، وفق ما ذكرت قناة "روسيا اليوم، لكن الصاروخ تجاوز هذا المسار ليضع السيارة في المدار الذي يمتد إلى حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري.

وتجدر الإشارة إلى أن إيلون موسك كان قد نشر في صفحته على تويتر تغريدات تظهر مسار السيارة في الفضاء وبثا مباشرا منها وهي تدور حول الأرض.
الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

تعليقاً على حادثة خطف فتاة في الجامعة .. عنصر في الجيش النظامي يهاجم أمن الساحل : " إذا ما عندكين قدرة تدافعوا عن أهلنا مشان نحن نروح ندافع عنين " ( فيديو ) ألمانيا : حزب متطرف يدعو لتشكيل لجان من " الشبيحة " لحماية الألمان من الأجانب و اللاجئين ! ( فيديو ) تركيا : عائلة مزارع سوري تتعرض لسرقة كافة مدخراتها و ثيابها قبيل سفرها لمعايدة أقاربها بمدينة أخرى منعوه من اللعب و ضربه حراس الملاعب في جبلة .. موهبة الكرة السورية " أحمد الظاهر " يحلم باللعب لمنتخب آخر إن وقفت الواسطة بوجه تمثيله " المنتخب السوري " ( فيديو ) الفارو موراتا يفي بوعده و يحقق حلم طفل مدريدي احذروا جمع ما تجهلون ! .. تركيا : نقل سبعيني و ابنه إلى المستشفى و هما بحالة حرجة بسبب " فطر سام "
ثمن لماذا ؟ .. CNN : رئيس وزراء باكستان يغادر " دافوس الصحراء " بدعم سعودي قدره 6 مليارات دولار ( فيديو ) فرانس برس : الجيش السوري يجند المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياط من شرق حلب صحيفة تركية : الشرطة تنقذ شاباً سورياً بصعوبة من أتراك حاولوا الاقتصاص منه بسبب سرقته لمحفظة ( فيديو )