تركيا : إغلاق مخيم للاجئين السوريين بشكل كامل .. هذه قيمة الدعم النقدي الذي سيقدم لهم و المحافظات التي لا يسمح لهم بالانتقال إليها ( فيديو )

٢٩ سبتمبر ٢٠١٨ 24168 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن مخيم أكشاكلله للاجئين السوريين في محافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا، يستعد للإغلاق بشكل كامل، حيث سيتم إرسال 2122 لاجئاً مقيماً فيه إلى محافظات مختلفة.

وذكرت وكالة "إخلاص" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المخيم تم افتتاحه بتاريخ 15/7/2012 من قبل إدارة الهجرة في المقاطعة، وستبدأ عمليات إخلاءه ابتداءاً من الاثنين 1/10، حيث سيرسل 20122 سورياً مقيماً فيه إلى محافظات مختلفة.

ووفقاً للتعميم الذي أرسلته وزارة الداخلية فإن السوريين سيكون لديهم حرية اختيار وجهتهم، باستثناء 7 محافظات هي اسطنبول وغازي عنتاب وأنطاليا وكليس وهاتاي وماردين إضافة إلى شرناق، كما سيمنح دعم نقدي لكل عائلة تقرر الخروج من المحافظة (1100 ليرة عن كل شخص)، في حين لن تُقدم أية مساعدة مادية لمن يقرر البقاء في المحافظة (شانلي أورفه).

وتم إعلان خبر إجلاء السوريين عن المخيم عبر مكبرات المسجد، وذُكر في الإعلان ضرورة توجه اللاجئين إلى الوحدة الاستشارية ليقدموا طلباً بالمحافظة التي يودون الذهاب إليها، حيث تجمع السوريون حول المسجد محاولين فهم فحوى الإعلان، بحسب الوكالة.

الجدير بالذكر أن السلطات التركية بدأت مؤخراً بإغلاق عدد من المخيمات ونقل السوريين المقيمين فيها إلى مخيمات أقرب إلى الحدود السورية، غير أن مخيم أكشاكلله لم يكن ضمن المخيمات المقرر إغلاقها.

ولم يرد في وسائل الإعلام التركية فيما إذا كان قرار الإغلاق جاءاً على خلفية التوتر الذي تشهده المحافظة بين الأتراك والسوريين.

اعلانات
اعلانات