طفل سعودي ينجو بذكاء من هجوم كلاب ضالة ( فيديو )

٠٩ أكتوبر ٢٠١٨ 6681 المشاهدات
اعلانات
في موقف ذكي، وقف طفل سعودي في وجه كلاب ضالة هاجمته أثناء عودته من المدرسة، فحاول خداع الكلاب حيث أوحى لها بأنه يمسك بحجر في يده لرميه عليها، فهربت الكلاب منه ونجى الطفل الذي هرب مسرعاً إلى منزله.

وكل هذه المغامرة رصدتها كاميرات مراقبة منزل الطفل، فتم ترويج الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. ويظهر الفيديو الطفل، الذي يدعى عبد الرحمن خالد الغزوي، وهو يسير أمام الكلاب الضالة بكل هدوء، ليوهمهم بعدم خوفه.

وعن هذه المغامرة تحدث والد عبدالرحمن لقناة "العربية" السعودية، مؤكداً على "بسالة ابنه وذكائه"، رغم صغر سنه حيث لا يتجاوز الـ6 أعوام، إلا أنه استطاع أن ينجو بشكل ذكي من هذه الحادثة المفزعة.

وعن تفاصيل القصة قال الوالد: "الحادث حصل يوم الأربعاء الماضي أثناء عودة ابني عبد الرحمن من المدرسة الساعة 12 ظهراً. وهو يمشي متوجهاً إلى منزلنا، سقط عبد الرحمن على الأرض، فتكاثرت حوله الكلاب التي تكاد تكون مفترسة. وشاهدت تصرف ابني من خلال كاميرات المراقبة، وكيف استطاع بيده المرتجفة أن يوهمه الكلاب أنه يحمل حجرا، وكيف استطاع أن يقف ويسير ببطء، إلى أن تمكن من العودة إلى المنزل سالماً".

وذكر الغزوي أن "النقل المدرسي متوقف عن قرية الدغارير التابعة لمحافظة صامطة منذ بداية العام الدراسي، وابني الذي يدرس في الصف الأول الابتدائي في ابتدائية الدغارير، يذهب على قدميه يومياً للمدرسة بسبب عدم توفر المواصلات"، مطالباً بـ"قرارات داعمة لتوفير النقل للطلاب لحمايتهم من كافة المخاطر".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لتعليم جازان يحيى عطيف إن "الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، تابعت منذ اللحظة الأولى حالة الطالب عبدالرحمن للاطمئنان عليه. وأشادت قيادة المدرسة والمرشد الطلابي بالطفل وبشجاعته أمام طلاب مدرسته في اليوم التالي مباشرة، كما تم تكريمه من المدرسة والتواصل مع أسرته لتقديم الخدمات الإرشادية المختلفة".
اعلانات
اعلانات