تركيا : استياء كبير بسبب القرار الجديد المتعلق بـ " الأكياس البلاستيكية " ( فيديو )

01 يناير 2019 1566 المشاهدات
اعلانات

بدأت تركيا مع أول يوم في العام الجديد بتطبيق تسعير الأكياس البلاستيكية للحد من تلوث البيئة، ما أثار ردود فعل مختلفة بين المواطنين الأتراك، تمثلت أغلبها باستيائهم من القرار الجديد.

وقالت وكالة "إخلاص" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن موضوع "تسعير الأكياس البلاستيكية" بات من أكثر المواضيع نقاشاً مؤخراً، حيث أكد وزير البيئة التركي "مراد قروم" أن سعر الكيس البلاستيكي سيبدأ من 25 قرش مع بداية عام 2019، على أن تقدم أكياس الخبز والفواكه وغيرها من الأطعمة المكشوفة بشكل مجاني للزبائن.

وأكد الوزير أن القرار جاء للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية الملوثة للبيئة، حيث يبلغ معدل استهلاك تركيا السنوي من الأكياس 30 - 35 مليار كيس، مشيراً إلى أنهم لن يتسامحوا مع من يقدم الأكياس مجاناً من المحلات، وسيتم تغريمهم مبلغ 10 ليرات تركية عن كل متر مربع من محله.

وأضافت الوكالة أن المواطنين الأتراك عبروا عن استيائهم إزاء تسعير الأكياس، حيث أشارت "فاطمة" إلى أن الأمر سيكون سهلاً لمن يخرج من منزله بغرض التسوق، إذ يمكنه إحضار أكياسه معه، أما من يقرر التسوق وهو خارج المنزل سيضطر إلى شراء الأكياس.

بدوره اقترح أحمد الذي يعمل في محل بقالة أن تستبدل الأكياس البلاستيكية بأخرى ورقية، مشيراً إلى أن الزبائن يشتكون بشكل متواصل من القرار الجديد، وتسعير الأكياس.

اعلانات
اعلانات