تركيا : السلطات تحقق في حادثة دهس مدرعة لستيني سوري مقعد بالقرب من معبر حدودي ( فيديو )

٢٦ يوليو ٢٠١٨ 11825 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً، لعربة تركية مدرعة، وهي تدهس مسناً سورياً على كرسي متحرك، ما أسفر عن وفاته، في محافظة كليس، بالقرب من معبر أونجوبينار، الحدودي مع سوريا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادث وقع يوم السبت 14/7، حيث كان السوري (علي شهاب / 69 عاماً)، الذي يعاني من إعاقة تضطره للتنقل على كرسي متحرك، عائداً إلى تركيا، عن طريق معبر أونجوبينار/باب السلامة، بعد أن أمضى إجازة العيد في سوريا، ويقف بانتظار حافلة تقله إلى مدينة كليس.

وأضافت الصحيفة، أن حافلة تقل سوريين عائدين إلى تركيا اقتربت من شهاب، فاضطر للابتعاد خوفاً من أن تصطدم به، ليقترب بذلك من عربة مدرعة تتبع لمديرية أمن كليس، حيث تحركت المدرعة في هذه الأثناء، ناحية شهاب، الذي أصبح خارج مجال رؤية السائق كما يُعتقد، ودهسته، قبل أن تتابع طريقها.

وهرع السوريون الموجودون قرب المعبر نحو المسن السوري، في حين ابتعدت المدرعة عن مكان الحادث، وحضرت فرق الإسعاف، حيث أكدت وفاة السوري.

بدورها قامت مديرية جمارك معبر أونجوبينار، بفحص تسجيل كاميرا المراقبة، كما بدأت مديرية الأمن تحقيقاً قضائياً وإدارياً، بحق سائق المدرعة، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات