محمد شحرور عن الصيام و الفدية 1

٠٣ يونيو ٢٠١٧ 14326 المشاهدات
الإعلانات
شغلت قضية صيام شهر رمضان في البلدان التي يطول فيها النهار، لتصل فترة الصيام لـ 18 ساعة وأكثر حيزاً كبيراً من التداول عـبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما في كل عام.

وتنوعت الفتاوى ووجهات النظر التي تحاول إيجاد مدخل شرعي يحل مشكلة من يصعب عليه الصيام لوقت طويل في أوروبا، في ظل الجدل الكبير الذي تسببت به فتوى الصيام على توقيت مكة.

وسبق للدكتور محمد شحرور أن تحدث في محاضراته، قبل سنوات، عن "فدية" الصيام، وإمكانية دفعها من قبل من يستطيع الصوم، مستشهداً بآية من القرآن.

وعن الجزء من الآية "وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين"، شرح شحررو: "الفدية هي بديل وليست كفارة عن خطأ"، كما في آية: "وفديناه بذبح عظيم".
الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو ..طريقة عمل السمبوسة الذهبية المقرمشة مع أنجح عجينة و أطيب حشوة و طريقة تفريزها من المرجح تمزيقها بعد محاصرة النظام لحلب مجدداً .. تفاصيل " رسالة " المبعوث الأميركي للمعارضة السورية حول الاتفاق مع روسيا ( فيديو ) " ديلي ميل " تكشف خفايا قوات الاحتلال الإيراني في سوريا : 73 ألف مقاتل و 100 مليار دولار و مبنى من 5 طوابق لإدارة لإدارة معارك بشار الأسد ! ( فيديو ) تركيا : محاكمة شاب قتل صديقته بعد أن أخبرته أنها " حامل " .. و تقرير الطبيب الشرعي يؤكد أنه " ليس ابنه " ! ( فيديو ) المغني التركي مصطفى جيجلي يؤدي فريضة الحج ( فيديو ) سلاح و عناصر و نشاطات مشبوهة .. " شبيحة " يتصنعون المعاناة و يختبئون خلف قصص نجاح وردية كلاجئين في أوروبا ( فيديو )
" شفتك بمنامي و جيتك بتسوى مال الدنيا " .. أسماء الأسد تزور منازل عدد من عناصر ميليشيات زوجها ( فيديو ) حصان غاضب يتسبب بالهلع في شوارع إسطنبول ( فيديو ) إضافة جديدة تتيح الاستماع إلى الموسيقى أثناء شحن آي فون7