أطفال سوريون ولدوا في تركيا يكملون عامهم السادس و يلتحقون بالمدارس ( فيديو )

22 أبريل 2018 385 المشاهدات
الإعلانات

قالت وسائل إعلام تركية، إن 700 طفل سوري، ممن ولدوا داخل مخيم سليمان شاه للاجئين، في محافظة شانلي أورفا، بعد لجوء عائلاتهم إلى تركيا، التحقوا مؤخراً بالمدرسة، بعد أن أصبحوا في سن التعليم.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن "كنده الأحمد"، نائبة مدير مدرسة مخيم سليمان شاه للاجئين، والتي تحتضن قرابة 8 آلاف طالب سوري، لجأت إلى تركيا، بعد أن عملت في سوريا نحو 17 عاماً، جراء الحرب التي تشهدها البلاد، وتحدثت للوكالة قائلة: "أعيش في المخيم منذ قرابة 6 أعوام، ونحاول نسيان آلامنا، يتم تلبية كافة احتياجاتنا هنا، وبُنيت المدرسة حتى يتمكن الأطفال من التطلع إلى مستقبلهم بأمل".

وأضافت كنده: "التحق الأطفال الذين ولدوا في تركيا بالمدرسة مؤخراً، نحو 700 طفل سوري باشر تعليمه هذا العام، ونحاول رعاية الأطفال في المدرسة، بأجمل شكل ممكن، بدءاً من التعليم، وانتهاءاً باللعب والمرح".

وتابعت: "يستعد الأطفال هنا للمستقبل بأمان، دون الشعور بالضيق والآلام التي عاشتها عائلاتهم، هم سعيدون في المدرسة، ويتعلمون اللغة التركية، هنا يكبرون، ويعلمون أن تركيا هي وطنهم الثاني، كل شيء يسير بشكل جيد".

كما أشارت الطفلة السورية "غزل"، إلى أن عائلتها لجأت من حماة إلى تركيا عام 2011، مضيفة: "لم أر سوريا إطلاقاً، وبدأت بالذهاب للمدرسة هذا العام، بحماس كبير".

الإعلانات
الإعلانات