" عرض غنائي راقص لفرقة نسائية يثير جدلاً واسعاً في السعودية " ( فيديو )

٠٣ أبريل ٢٠١٩ 2244 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام سعودية إنه "على الرغم من خطوات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نحو تحطيم الحواجز التي تعيق السعودية المضي قدماً نحو التحرر الاجتماعي، ورفع الحظر عن قيادة النساء وافتتاح دور السينما بعد حظر دام 35 عاماً، وعودة الموسيقى بعد حظرها في الأماكن العامة، إلا أن هناك من يرفض ذلك".

وقال موقع "رائج" السعودي، إنه "في أحد المطاعم بمدينة الخبر شرق السعودية، أثار عرض راقص ردود فعل واسعة بين الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو من داخل المطعم".

وأضاف: "ظهرت في الفيديو 3 فتيات يبدو أنهن أجنبيات، كانت إحداهن تغني أغنية شهيرة للفنانة الراحلة ويتني هيوستن، فيما تولت أخريات الرقص على أنغام الموسيقى".

واضطرت إدارة المطعم لإيقاف العرض، بعد ربع ساعة فقط من انطلاقه، بدعوى أنه كان مخالفاً للشروط في المملكة، ولم يكن مرخصاً له من قِبل هيئة الترفيه، بحسب الموقع.

وتسبب العرض الغنائي، باستنكار ناشطين عبر موقع التواصل الأكثر استخداماً في السعودية، تويتر، معتبرين أن ما حدث مخالفة للعادات والتقاليد في المملكة، وفق المصدر ذاته.

وختم الموقع بالقول: "تشهد مؤخراً المملكة العربية السعودية نشاطًا فنياً مكثفاً عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هيئة الترفيه، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات".

* العنوان لموقع رائج

اعلانات
اعلانات