بعد فوزه .. مصارع تركي يعتبر خاسراً بسبب التكبير و السجود ! ( فيديو )

٢٣ نوفمبر ٢٠١٨ 34535 المشاهدات
اعلانات

أبدى الاتحاد التركي للمصارعة رد فعل غاضب تجاه حكم اللقاء الذي جمع البطل التركي أنس أوصلو بمنافسه الروسي والذي فاز فيه عليه في البطولة الدولية للمصارعة تحت 23 عاما.

وأشارت أسرة المصارع أن الحكم اعتبر أوصلو مهزوما بسبب تعبيره عن فرحته بالفوز بعبارة التكبير "الله أكبر" وسجوده شكرا لله.

وlh تزال ردود الأفعال مستمرة للقاء الذي جمع أوصلو بمنافسه الروسي ديفيد بايف في فئة وزن 70 كج حر في البطولة الدولية للمصارعة تحت 23 عاما.

وقدم المصارع التركي أداء متميزا وتقدم بنتيجة 6-0 في الجولات الأولى للقاء الذي يلعب في دور نصف النهائي، لكن اللقاء انتهى بالتعادل 6-6 لتعتبر لجنة التحكيم أوصلو خاسرا بسبب نقطة التحذير التي حصل عليها في نهاية المباراة. وفي الوقت الذي كان من المفترض فيه أن يعلن أوصلو الفائز باللقاء للنقاط العالية التي حصل عليها، أعلن الخاسر بعد هذا القرار، مما أصابه بحزن بالغ. لكن أوصلو فاز بالميدالية البرونزية بعدما تغلب بنتيجة 4-2 على منافسه الأوزبكي رمضان إيبودوف الذي صعد إلى هذا الدور عن طريق التأهل التلقائي.

من جانبه، أبدى موسى آيدن، رئيس الاتحاد التركي للمصارعة، رد فعل غاضب تجاه حكم اللقاء. وأشار آيدن إلى أنهم اعترضوا على نتيجة المباراة التي انتهت بالهزيمة بقرار الإخطار، مضيفا "كان أنس هو الفائز كنتيجة للقاء، لكن منافسه اعترف ليعلن المصارع الروسي فائزا. فقرار الإخطار لم يأت من الحكام الثلاثة الذين يديرون اللقاء، بينما من الحكام الذي ينظرون في الاعتراضات. هذا تطبيق خاطئ. ولهذا فنحن نعترض بعدما هضم حقنا. فلا يمكن صدور قرار كهذا بعد انتهاء اللقاء بأي شكل. فنقطة الإخطار هذه كان يمكن أن تحسب للمنافس خلال اللقاء، لكنها لم تحسب. وأما حجة القرار فكانت أنهم قالوا إن أنس خاض اللقاء بشكل سلبي. لقد قدمنا اعتراضنا على أمل أن تجتمع لجنة التحكيم. نريد معاقبة الحكم الذي أصدر هذا القرار. لا شك أن الأخطاء التحكيمية موجودة في الرياضة، ليس ضد أنس فحسب، بل سائر الدول، لكننا أعربنا عن رد فعلنا لأننا تعرضنا للظلم".

بدورها، قالت أسرة أوصلو إن ابنها تعرض للظلم لأنه رفع صوته بالتكبير وسجد شكرا لله للتعبير عن فرحته بالفوز. وأوضح والد المصارع التركي وحيد أوصلو "تعرض ابني للظلم لتكبيره وسجوده بالرغم من هزيمته لمنافسه. ندعو المسؤولين للتدخل لأني أؤمن بأن ما تعرض له أنس ظلم بيّن. لقد قبل الحكم الإخطار للمرة الأولى بعد إطلاق الصافرة. وحصوله على المركز الثالث على مستوى العالم سيكون أمرا جيدا لمزيد من النجاح مستقبلا بإذن الله". وأما عم المصارع التركي بكير أوصلو فقد طالب بإعادة حق أنس.

وقد شارك أنس عقب حصوله على الميدالية البرونزية من حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي الآية من سورة آل عمران التي تقول "وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ". (Yenisafak)

اعلانات
اعلانات