هذا ما حصل في إيران في " يوم الأربعاء السوري " ( فيديو )

20 مارس 2019 4018 المشاهدات
الإعلانات

نقلت قناة "روسيا اليوم" عن وزارة الصحة الإيرانية، الأربعاء، أن شخصاً قـ . ـتـ .ـل وأصـ .ـ ـ. ـيب 1509 أثناء الاحتفالات "بيوم الأربعاء السوري" في مختلف أنحاء مدن إيران التي ترافقت مع إشعا. ل النـ. .ـار وإطلاق الألعاب النا. ر . ية.

وينتظر الإيرانيون من كل عام حلول فصل الربيع والاحتفال بعيد النوروز، وهو يوم رأس السنة الشمسية الذي يوافق فلكياً الانقلاب الربيعي في 21 آذار من كل عام، وتبدأ رسمياً ليلة الأربعاء الأخير من كل سنة فارسية.

ومراسم"الأربعاء السوري" أو "الأربعاء الأحمر" باللغة الفارسية "جهارشنبه سوري" وتعني "جهارشنبه" يوم الأربعاء، فيما تحمل كلمة "سوري" معاني عدة، منها الاحتفال واللون الأحمر. (RT)

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

احد أسرى قوات النظام السورى بيد مقاتلى جيش الاسلام فى الغوطة الشرقية بريف دمشق كانوا يعملون بأجور منخفضة .. تركيا : انتهاء عملية إجلاء سوريين بعد مطالبة أهالي مقاطعة بذلك إثر اتهامات بـ " اعتداء على طفلة " ( فيديو ) أم يوسف من طرطوس تتوعد العدو الصهيوني و تختتم معرض الأسد الدولي : تحياتي لشرفاء الأمة العربية و لسيدي بشار إبن سيدي حافظ ( فيديو ) رئيس الشيشان يتناول العشاء في مطعم التركي " حبيب الملح " ( فيديو ) بعد أن بكى لأن الرئيس " حدا عن جد منيح " .. ممثل موالي يبكي بعد أن أزالت السلطات " شقى عمره " بالكامل بسبب مخالفة ! ( فيديو ) وفاة لاعب " هوكي " روسي على الجليد أثناء المباراة ( فيديو )
العراق : مسن زعم أنه " المسيح المخلص " يظهر في مقطع مصور و يعتذر ( فيديو ) مقطع مصور انتشر على نحو واسع .. تركيا : عملة سرقة عنيفة لمتجر مجوهرات في مرسين ( فيديو ) الدنمارك : ملايين المشاهدات لحوار مثير للجدل بين برلمانية مسلمة من أصول عربية و مناهض للمسلمين و مرسل لرسائل كراهية ! ( فيديو )