تركيا : بدء محاكمة شاب سوري سرق كمية من الذهب من صائغ سورية في بورصا ( فيديو )

٠٤ أغسطس ٢٠١٧ 1228 المشاهدات
اعلانات



بدأت، أول أمس الأربعاء، أولى جلسات المحاكمة الخاصة بقضية "لص المجوهرات" السوري "شفيق م"، الذي ألقي القبض عليه مطلع العام الحالي.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شفيق البالغ من العمر 27 عاماً سرق وصديقه حسون، في الـ15 من كانون الثاني من العام الحالي، حقيبة مجوهرات بمدينة بورصا التركية، للصائغ السوري بشير الرفاعي (56 عاماً).

وراقب شفيق وصديقه، الرفاعي لمدة أربعة أيام، وقاموا في اليوم الخامس باعتراض طريقه أثناء خروجه من محله الواقع بحي سنان بيه، وسرقوا حقيبته وبداخلها 1.5 كيلو غرام من الذهب، وتقدر قيمته بـ 40 ألف دولار وحاولوا الفرار بعدها.

وبحسب الصحيفة، فقد تمكن أهالي الحي من الإمساك بشفيق ومعه الحقيبة، فيما تمكن صديقه من الهرب.

وأدخل سكان الحي شفيق بإحدى السيارات وأقفلوا عليه لحين وصول الشرطة وتسليمه لهم، بعد أن نال نصيبه من غضبهم، وتم بعدها إيداعه في السجن بانتظار محاكمته.

ووقف شفيق المعرض للسجن لمدة 15 عاماً أمام القاضي بمحكمة الأمن الجنائي، وقدم إفادته.

وجاء في الإفادة: "قبل وقوع الحادثة بأسبوع، جاء إلي المدعو حسون وهو سوري الجنسية، وأخبرني عن عملية السرقة، كما وعد بمنحي مبلغاً قدره ألفين ليرة تركية إن نجحنا في سرقة الحقيبة.

وأضاف: "ظروفي الماديّة أجبرتني على القبول، فقد كنت مُجبراً على إرسال النقود لعائلتي، قمنا بمراقبة الصائغ على مدار 4 أيام، وفي مساء اليوم الخامس قمنا بسرقة الحقيبة، وحاولنا الهروب إلّا أنّ سكان الحي أمسكوا بي".

وعبر شفيق عن شعوره بالندم الشديد لما حصل.

وحددت المحكمة تاريخ 19 أيلول لجلسة النطق بالحكم، مع استمرارية حجز المتهم إلى حينها.


اعلانات
اعلانات