بعد استدراجه عن طريق فتاة .. تركيا : عصابة تختطف سورياً في مرسين و الشرطة تنجح بإنقاذه ( فيديو )

17 أكتوبر 2018 8711 المشاهدات
الإعلانات

تمكنت الشرطة في مدينة مرسين، جنوبي تركيا، من تحرير رجل سوري، واعتقال 5 آخرين كانوا قد احتجزوه كرهينة بغرض تحصيل مبلغ كان قد استدانه من أحد الخاطفين.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري (ش - إ)، المقيم خارج تركيا، استدان مبلغ 15 ألف يورو من مواطنه (م - أ)، ولعدم تمكن الأخير من تحصيل المبلغ لجأ إلى شقيق (ش - إ) المقيم في تركيا، مطالباً إياه بسداد الدين، إلا أنه رفض ذلك.

وأضافت الصحيفة أن (م - أ) استعان بالسورية (ن - أ) لمراسلة (ش - إ) عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستدراجه إلى تركيا بذريعة اللقاء، ليتمكن بمساعدة أصدقائه من تكبيل المدعو (ش - إ) فور وصوله، واحتجازه كرهينة.

وطالب (م - أ) شقيق المحتجز بدفع مبلغ 55 ألف يورو بدلاً من 15 ألف، إلا أن زوجة الأخير أبلغت مديرية أمن مدينة كهرمان مرعش بالواقعة، التي أبلغت بدورها مديرية أمن مرسين، حيث بدأت بالتحري والتحقيق إلى أن تمكنت من التوصل إلى عنوان المنزل الذي يُحتجز داخله الرهينة، داخل مجمع سكني في مقاطعة مزيتلي.

وتمكن العناصر الأمنية، من خلال عملية منظمة، من مداهمة المنزل وتحرير السوري المحتجز، كما اعتقلوا كلاً من (م - أ) والسورية (ن - أ) إضافة إلى 3 سوريين آخرين كان قد استعان بهم خلال العملية.

وتم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة، حيث أمرت بإيداعهم السجن، بحسب الصحيفة.

الإعلانات
الإعلانات