وسائل إعلام تركية تنشر نتائج الانتخابات التركية قبل حدوثها .. و وكالة " الأناضول " توضح ( فيديو )

23 يونيو 2018 44134 المشاهدات
الإعلانات

بثت قناة تركية، مقربة من الحكومة الحالية، عبر شاشاتها، جداول تظهر نتائج الانتخابات التركية، وفوز حزب العدالة والتنمية، قبل بضعة أيام من إجراء الانتخابات، الأمر الذي أثار توتراً في الشارع التركي.

وقالت قناة "OdaTV" التركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قناة "TVNET"، المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، بثت عن طريق الخطأ، عبر شاشاتها، الساعة 2 من ليلة الأربعاء، جداول تحمل شعار وكالة الأناضول التركية للأنباء، قالت إنها تُظهر النتائج النهائية للانتخابات، بفوز الرئيس التركي الحالي، رجب طيب أردوغان، بنسبة 53 بالمئة، في حين حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجه، على نسبة 26 بالمئة، تلته مرشحة حزب الخير، ميرال أكشينار بـ 12 بالمئة.

وأشارت وكالة الأناضول، في بيان رسمي لها، إلى أنها لم تقم بنشر هذه الجداول للعامة، وإنما أرسلتها إلى وسائل الإعلام المشتركة في خدمتها على سبيل الاختبار، مؤكدة أنها اختبارات روتينية تقوم بها 4 مرات قبل الانتخابات، لتلافي الوقوع في مشاكل تقنية، أثناء إرسالها للنتائج ليلة الانتخابات.

ولم يلق بيان الوكالة استحسان أطراف المعارضة، الذين اعتبروا الأمر حرباً نفسية ضدهم، قبل أيام قليلة من انطلاق الانتخابات، كون الجداول تُظهر أن أصوات الناخبين فُرزت بشكل كامل ومفصل لكل محافظة، بدلاً من أن يتم الرمز للنتائج والأرقام بـ "الصفر"، الأمر الذي نفته وكالة الأناضول، مؤكدة أن الأرقام المستخدمة أرقام عشوائية لا أكثر.

الإعلانات
الإعلانات