تركيا : شاب يحمل بندقية و يصعد مئذنة مسجد و يتسبب بإعلان الشرطة حالة تأهب قصوى في بورصا ! ( فيديو )

١٤ أبريل ٢٠١٨ 11326 المشاهدات
اعلانات

تسبب شاب تركي، كان قد صدر بحقه مذكرة اعتقال، بإعلان الشرطة التركية، في محافظة بورصه، حالة التأهب القصوى، بعد أن صعد مأذنة أحد جوامع المدينة، رافضاً الدخول إلى السجن، ومهدداً بـ "الاشتباك" مع العناصر الأمنية، ببندقية صيد يحملها معه.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب التركي (مراد - ت)، صعد مأذنة أحد جوامع حي "بيش إيفلر"، حاملاً معه بندقية صيد، وهو يصرخ قائلاً: "أولادي ما من أم لديهم، وقريباً سيفقدون والدهم أيضاً"، ما دفع المواطنون الأتراك، للاتصال بالشرطة، التي حضرت بأعداد كبيرة، برفقة فرق الإسعاف والإطفاء.

وأضافت الصحيفة، أن "مراد"، الذي صدر بحقه مؤخراً مذكرة اعتقال، لعدم تمكنه من سداد دينه، لم يتمكن من استيعاب فكرة دخوله للسجن، حيث صرخ بعناصر الشرطة قائلاً: "لدي 20 رصاصة، ولو اضطرني الأمر للاشتباك سأشتبك معكم"، قبل أن يبدأ بإطلاق النار على المواطنين الأتراك، بشكل عشوائي، ما استدعى الاستعانة بالقوات الأمنية الخاصة، التابعة لمديرية الأمن العام.

وتمكنت العناصر الأمنية، بعد مفاوضات استمرت لـ 3 ساعات و 50 دقيقة، من إقناع مراد في النزول، وتسليم سلاحه، حيث تم نقله إلى مستشفى حكومي، لإخضاعه للفحوصات الطبية.

الجدير بالذكر، أن الجامع لم تُقام فيه صلاتي المغرب والعشاء، يوم الحادثة، خوفاً على سلامة المصلين، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات