الإعلام الروسي الرسمي : " التنين الروسي الحارق يظهر بشكل مفاجئ بحوزة الجيش السوري " ( فيديو )

١٤ أغسطس ٢٠١٨ 26870 المشاهدات
اعلانات

قالت قناة روسيا اليوم، في خبر لها بعنوان "التنين الروسي الحارق يظهر بشكل مفاجئ بحوزة الجيش السوري"، إن "سلاح (أو آر - 77) الروسي الملقب بالتنين الحارق ثلاثي الرؤوس ظهر من جديد لدى قوات الجيش السوري، فمنذ وقت بعيد لم يظهر هذا السلاح الفعال في إزالة الألغام وتفجير الأنفاق".

ونقلت القناة عن صحيفة روسية أن "التنين الحارق ظهر بجانب مجموعة من الأسلحة والمعدات السورية، حيث يقوم بتنظيف منطقة الألغام بشكل جيد، ولكن في معظم الحالات يتم استخدامه أثناء تدمير الأهداف العسكرية المختلفة للمسلحين".

وأضافت: "يطلق السلاح شحنات متفجرة معززة صاروخيا تستطيع تحقيق اختراقات في حقول الألغام بطول 90 مترا وعرض 6 أمتار، وتحقق هذه المنظومة انفجارات ضخمة بإمكانها هدم وتدمير كل شيء ضمن نطاق المساحة المذكورة".

وتابعت: "سجل هذا السلاح حضوره في محافظة دير الزور السورية، لفتح ثغرات في حقول الألغام، ولتدمير القوة البشرية، واستخدمت المنظومة لتطهير رأس جسر من الألغام في ريف دير الزور، قبل بدء الهجوم على مواقع الإرهابيين هناك".

وختمت: "جدير بالذكر أن زميه غورينيتش هو تنين ثلاثي الرؤوس في الحكايات الروسية، يستهدف ضحاياه بإطلاق النار من أفواهه الثلاثة".

اعلانات
اعلانات