حلب : شاهد كيف تهدم سلطات النظام الأبنية المقصوفة بطريقة بدائية تفتقر لأدنى معايير السلامة ! ( فيديو )

25 نوفمبر 2018 16702 المشاهدات
اعلانات



أظهرت مقاطع مصورة نشرتها صفحات وشبكات إخبارية موالية، في موقع فيسبوك، قيام سلطات النظام بهدم الأبنية الآيلة للسقوط في مناطق بمدينة حلب، بطريقة بدائية وتفتقر لأدنى معايير السلامة.

ونشرت صفحة "الشرطة" إحدى أبرز الصفحات الإخبارية الموالية في فيسبوك مقطعاً مصوراً يظهر جانباً من عمليات الهدم، وعلقت عليه بالقول: "بقرار من لجنة السلامة العامة وحرصاً على حياة وسلامة المواطنين، قامت اليوم لجنة من السلامة العامة ولجنة من مديرية خدمات قطاع الأنصاري وقسم شرطة السكري والإسكان العسكري بهدم الأبنية المتضررة من جراء قصف العصابات المسلحة والأعمال الحربية لتكون آمنة لسكان الأبنية المجاورة".

المثير للسخرية أن المناطق المذكورة كانت تحت سيطرة "المسلحين" على حد تعبير الإعلام الموالي، وبالتالي فإن الدمار الحاصل فيها سبب القصف الجوي النظامي والروسي وليس "العصابات المسلحة".

ويظهر المقطع المصور الذي نشرته الصفحة قيام السلطات النظامية بهدم الأبنية باستخدام "كبل" تجره جرافة بطريقة تفتقر لأدنى معايير السلامة، وتدل على مدى الاستهتار والعمل على مبدأ "هات إيدك ولحقني".

الجدير بالذكر أنه رغم مرور سنوات على سيطرة النظام على مدينة حلب بالكامل، إلا أن قسمها الشرقي ما زال غارقاً بالأنقاض ويفتقر لكافة الخدمات الأساسية.




اعلانات
اعلانات