تركيا : الشرطة تضبط متسولاً بحوزته آلاف الليرات ! ( فيديو )

٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ 5571 المشاهدات
اعلانات

ضبطت الشرطة التركية متسولاً مسناً بحوزته مبلغ 7 آلاف ليرة تركية، في محافظة ديار بكر، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة "إخلاص" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عناصر شرطة بلدية محافظة ديار بكر الكبرى قامت بضبط عدد من الأتراك وهم يتسولون في مناطق مختلفة من المدينة، حيث تم اصطحابهم إلى مركز للشرطة بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأضافت الوكالة أن عناصر الشرطة تفاجؤوا بعثورهم أثناء تفتيشهم للمدعو (صلاح الدين - أ / 84 عاماً) على مبلغ 7 آلاف ليرة بحوزته، وبناءاً عليه تم تغريمه مبلغ 124 ليرة.

وتابعت أن العناصر شهدوا مفاجأة أخرى لدى تفتيشهم لحقيبة كانت بحوزة المتسول المسن، حيث عثروا بداخلها على أوراق نقدية غير صالحة للتداول من فئة 50 و 100 ليرة، بلغت قيمتها 6150 ليرة تركية، قال صلاح الدين إنه استبدل النقود المعدنية التي تمكن من جمعها خلال تسوله بهذه الأوراق من أحد محلات البقالة.

وأبلغ مركز الشرطة مديرية الأمن، التي أرسلت قوة أمنية قررت عقب فحصها للأوراق النقدية عدم احتسابها مزورة، نظراً للتوضيح المكتوب على كل ورقة منها، والذي يؤكد بأنها غير صالحة للتداول (تباع هذه الأوراق النقدية في المتاجر التركية وعلى الأرصفة).

وقامت الشرطة بمصادرة النقود، كما حذرت المواطنين الأتراك في بيان لها من الانسياق وراء مشاعرهم، ومنح المال للمتسولين الذين يعمدون إلى استغلال مشاعرهم الدينية، بحسب الوكالة.

اعلانات
اعلانات