تركيا : عائلة سورية ترزق بـ " توأم رباعي " و تطلق على المواليد أسماء أردوغان و أمه و زوجته و ابنته ( فيديو )

05 يناير 2018 26382 المشاهدات
الإعلانات

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على عائلة سورية، رُزقت قبل خمسة أشهر، بتوأم رباعي، بمدينة شانلي أورفا، جنوبي البلاد، وأطلقت على المواليد أسماء أفراد عائلة الرئيس التركي.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري "مهند غنام لطيف" (32 عاماً)، الذي ينحدر من مدينة ديرالزور، لجأ وعائلته، قبل عامين ونصف، إلى تركيا، واستقر بمدينة شانلي أورفا.

ورزقت عائلة "لطيف"، قبل خمسة أشهر، بتوأم رباعي أسمته رجب طيب أردوغان وتنزيلة وأمينة وسمية، تيمناً باسم الرئيس التركي واسم كل من والدته وزوجته وابنته.

مهند الذي يواجه وزوجته صعوبة بالاعتناء بأطفالهم الأربعة، تحدث للوكالة قائلاً: "كان لدينا في السابق ابنتان فقط، ندى وُلدت قبل عامين هنا في تركيا، أما ريماس فقد وُلدت في سوريا، أثناء الحرب، بالطبع دُهشت في بادئ الأمر، إذ وُلدوا في الشهر السادس من الحمل، ولم يسبق أن حدثت مثل هذه الظاهرة في عائلتنا، إلا أنني سعيد للغاية".

وتابع: "تيمناً بعائلة الرئيس التركي أردوغان، الذي وقف إلى جانب الشعب السوري، أطلقت على أطفالي أسماء أفراد عائلته، وبهذا الشكل حين يكبر أطفالي، لن ينسوا مناصرة الرئيس التركي للمظلومين".

وأضاف: "أتمنى أن تنتهي الحرب لنتمكن من العودة إلى بلدنا سوريا، الجو هنا بدأ يصبح بارداً ومنزلنا قديم، وهذا ما يؤدي لمرض أطفالي، مؤسسة الاغاثة الانسانية (İHH) تقوم بمساعدتنا، وتلبي احتياجات كثيرة لأطفالنا".

بدورها، قالت والدة الأطفال بيان لطيف (25 عاماً): "عندما كنت في سوريا، كنت أشعر بالخوف، إلا أننا اليوم هنا في مأمن الحمد لله، وحين تضطرنا الظروف، أتمكن من الذهاب بأطفالي إلى المستشفى".

وأضافت: "عندما علمت أننا سنرزق بأربعة أطفال جدد بقيت في حيرة من أمري، فوالدهم هو الوحيد من يعمل في عائلتنا، بدأت بالتفكير، كيف سنتمكن من رعاية أربعة أطفال آخرين !".

وتابعت: "الحمدلله قد أتموا خمسة أشهر الآن، وهم في صحة جيدة، فقط أمينة تعاني من ثقب صغير في القلب، لهذا السبب أشعر بالقلق، ونضطر للذهاب بشكل دوري إلى المستشفى".

وتأمل عائلة "لطيف" بتأمين حياة سعيدة، ومستقبل آمن، لأطفالها الستة، بحسب الوكالة.


الإعلانات
الإعلانات