كيف يتم " سك عملات " عشرات الدول ؟ ( فيديو )

٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ 1344 المشاهدات
الإعلانات

تلجأ أكثر من 50 دولة حول العالم إلى فرنسا لسك عملاتها المعدنية منذ أكثر من 1000عام؛ ويوجد في مدينة بوردو الفرنسية مصنع "موناي دو باريس" أكبر مصنع في العالم لصك هذه النوعية من العملات.

وتقوم الدول بإرسال نماذج منقوشة لعملاتها ليتم بعد ذلك عملية الفحص والتدقيق، ومن ثم ينتقل النموذج لعملية الإنتاج؛ وكان آخر الدول التي قامت بإرسال نماذجها تايلند.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

المرصد السوري يكشف تفاصيل اتفاق قسد و التحالف الدولي و " داعش " في الرقة .. و يطالبهم بصور 400 عنصر ما زالوا محاصرين داخلها ! السويداء : القيادي التابع لفرع الأمن العسكري يعترف باختطافه لكاترين مزهر .. و عناصر ميليشياته يهددون بعمل عسكري لتحريره ! ( فيديو ) طالبت بحق ابنها .. ألمانيا : لقاء مع والدة الفتى السوري الذي قتل في بريمن على يد من يعتقد أنهم " شبان أكراد " ( فيديو ) تركيا : مأساة بطلتها خمسينية و عشيقها ( فيديو ) ألمان يزرعون الصلبان في موقع بناء مسجد في حي سكني الممثلة المصرية " إلهام شاهين " تبارك لميليشيات بشار الأسد قتلها و تهجيرها للحلبيين ( فيديو )
" مثال على نجاح الاندماج " .. صحيفة ألمانية تسلط الضوء على طفلة سورية أصبحت متحدثة باسم مدرستها ( فيديو ) أتعبت المؤرخين من بعدك يا بثينة .. مستشارة بشار الأسد بثينة شعبان تروي قصة دفاع جد حافظ الأسد الأسطورية عن المسيحيين في القرداحة ! ( فيديو ) صرخ حينها " من أجل سوريا " .. السجن المؤبد لرجل طعن راكباً في لندن