صحيفة تركية : سوريون يصرفون دولاراتهم دعماً لليرة التركية في اسطنبول ( فيديو )

18 أغسطس 2018 4593 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن مجموعة من السوريين، في مدينة اسطنبول، تجمعوا برفقة عائلاتهم للتعبير عن تضامنهم مع تركيا، ولاستبدال دولاراتهم بليرات، دعماً للاقتصاد التركي.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، أن مجموعة من السوريين تجمعوا أمام أحد محال الصرافة، في حي الفاتح، بغية استبدال دولاراتهم بليرات، استجابة للحملة التي نادى بها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، ودعماً لاقتصاد تركيا

وحمل السوريون لافتات عبروا من خلالها عن وقوفهم إلى جانب تركيا، ودعوا الآخرين لاستبدال دولاراتهم بليرات تركية، كما قاموا بحرق 5 ورقات نقدية من فئة دولار واحد، في تعبير عن سخطهم تجاه الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحدث السوري "فاضل صالح التركماني" للصحيفة قائلاً: "يريدون إضعاف الليرة، نحن جزء من الأتراك، وسنقف دوماً إلى جانب تركيا، إن شاء الله ستفشل هذه المؤامرة الاقتصادية، الحمدلله الليرة التركية تتعافى من جديد، وسنستمر بتقديم الدعم".

ورصدت الصحيفة رائد الفضاء السوري "محمد فارس" بين السوريين الذين استجابوا للحملة، حيث تحدث قائلاً: "أنا هنا باسمي واسم السوريين، فواحدة من مهامنا هي الوقوف إلى جانب تركيا، وستمضي تركيا نحو الأمام إن شاء الله".

اعلانات
اعلانات